مقتل 46 شخصا فى قصف واشتباكات بين النظام والمعارضة بسوريا

أعلنت لجان التنسيق المحلية المعارضة فى سوريا، مقتل 46 شخصا بينهم 13 طفلا و16 إمرأة فى قصف واشتباكات بين قوات النظام والمعارضة فى أنحاء متفرقة بسوريا خلال الـ24 ساعة الماضية .

ونقلت قناة (الحرة) الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، عن اللجان قولها “إن مناطق فى أرياف دمشق وإدلب وحمص وحلب تعرضت للقصف من قبل قوات النظام السورى، وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين فى غوطة دمشق الشرقية ” .

وفى محافظة درعا، أشارت اللجان إلى سقوط عدد من المدنيين فى غارات مكثفة على أحياء المدينة ومناطق فى ريفها خاضعة لسيطرة المعارضة، مضيفة أن الغارات يعتقد أنها للطيران الروسى، وجاءت ردا على هجوم جديد لمسلحى المعارضة على حى المنشية تمكنوا خلاله من السيطرة على حاجز عسكرى للقوات النظام ومدرسة كان يستخدمها لتجمعه .

من جهته أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان تعرض مناطق فى جبل التركمان بريف اللاذيقية لقصف جوى من قبل النظام السورى.

وكان التلفزيون السورى الرسمى أعلن- فى وقت سابق- مقتل 20 مسلحا من تنظيم داعش بنيران قوات النظام فى ريف إدلب .. مضيفا أن قوات النظام باتت على بعد 20 كم من مدينة تدمر بريف حمص بعد سيطرتها على مواقع لتنظيم داعش فى المنطقة .

من جهته أعلن مركز حميميم الروسى بسوريا عن تسليم ما يقرب من 7 أطنان مساعدات إنسانية تم توزيعها فى 9 حملات على سكان مدينة حلب ودمشق وحمص، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المركز قوله فى- بيان أصدره اليوم الخميس ” أنه أجرى 9 حملات إنسانية منها 6 فى مدينة حلب واثنين فى دمشق وواحدة فى حمص “، مضيفا أنه تم تسليم ما يقرب من 7 أطنان المساعدات لسكان أحياء حى الحيدرية، وحى بن زيد، وحلب القديمة والشيخ مقصود والمدارس فى مناطق الصالحين والميريديان، حيث سلم للسكان المدنيين .

وأضاف البيان أنه تم توزيع مساعدات على مناطق دير العصافير ومرج السلطان فى محافظة دمشق وضاحية المجد فى حمص ، مشيرا إلى أن أكثر من 3 آلاف مواطن سورى قد تم تقديم المساعدات الإنسانية لهم .

وأشار البيان إلى أن طائرات شحن روسية قامت بإسقاط 20 طنا من المساعدات الإنسانية الأممية لسكان مدينة دير الزور.

شاهد أيضاً

مستشار لبوتين يطالب بمنح الفلسطينيين سلاحاً نووياً

طالب الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، المعروف بمواقفه الناقدة والمعارضة للغرب، اليوم السبت، بمنح الفلسطينيين …