مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي ميداني وسط اليمن

لقي 5 من مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، مصرعهم بينهم قائد ميداني، فيما جرح عشرات آخرون، في معارك مع المقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، ما تزال مستمرة في أكثر من جبهة قتال بمحافظة البيضاء، وسط البلاد.

وقال القيادي في المقاومة الشعبية بالبيضاء “مصطفى حسين البيضاني”، فى تصريح صحفى، الأحد، “إن 4 من مسلحي الحوثي لقوا مصرعهم، وجُرح عشراتٌ آخرون، إثر هجوم مباغت شنته المقاومة، اليوم، استهدف تجمعاتهم المتمركزة في جبل (هرمز) بمنطقة (طياب) بمديرية (ذي ناعم) غربي المحافظة، بهدف تحريره من سيطرتهم، هم وقوات الرئيس السابق (علي عبد الله صالح)”، وفق، “الأناضول”.

ولفت البيضاني أن “المواجهات لا تزال مستمرة بين الجانبين، وتستخدم فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة “.

وأوضح “أن مواجهات عنيفة أخرى، تشهدها منطقة (عبل الوهبية) التابعة لمديرية (السوادية) شرقي المحافظة، إثر هجوم شنته قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، على مواقع الحوثيين، نتج عنها مقتل القيادي الميداني المدعو محمد عبد الله مفضل الولي” .

وذكر البيضاني أن “القيادي الحوثي الذي لقى حتفه، هو من حَشَدَ، مئات الحوثيين يوم أمس الجمعة، إلى تخوم منطقة (عبل الوهبية) بهدف السيطرة عليها والثأر لشقيقه القيادي (أبو حسين) قائد الحملة السابقة على مديرية (السوادية) بالمحافظة، الذي لقي مصرعه على أيدي المقاومة في بداية المواجهات بين الطرفين قبل أسابيع”.

ويسيطر مسلحو الحوثي المسنودون، بقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس السابق صالح، منذ منتصف فبراير من العام الماضي، على معظم مناطق محافظة البيضاء في ظل مقاومة شعبية.

شاهد أيضاً

حماس تطالب بتحقيق دولي ضد الاحتلال بعد إعدام فلسطينيات وتجريدهن من ملابسهن

طالبت حركة “حماس” الفلسطينية، الثلاثاء، بفتح تحقيق دولي عقب صدور تقارير أممية أعربت عن “الفزع” …