أخبار عاجلة

مكالمة مسربة تكشف كيف تدخل السيسي بتشكيل البرلمان

قال الصحفي الاستقصائي المصري حسام بهجت، إنه حصل على مضمون مكالمة مسربة لرئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي ومنسق حملته الرئاسية، تكشف كيف تدخل السيسي في تشكيل البرلمان.

وتابع الصحفي، في تحقيق نشره موقع “مدى مصر” أمس الثلاثاء، أن منسق حملة السيسي تلقى توكيلا باسمه، من المسؤول القانوني لحملة السيسي المحامي محمد بهاء أبو شقة، يفوضه بتمثيل المرشح في كل لجان محافظته، مع انطلاق الحملة.

ونقل “مدى مصر” عن منسق حملة السيسى أن محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، كان يزور اجتماعات منسقي المحافظات، في مقر الحملة الرئيسي بمصر الجديدة، ليخبرهم بـ”تعليمات” الرائد أحمد شعبان، الذي انتقل وقتها للعمل بشكل شبه متفرغ في حملة السيسي إلى جانب عمله في إدارة الشؤون المعنوية بوزارة الدفاع.

وكشف الموقع أن المنسق الإقليمي تواصل مرة واحدة فقط مع شعبان، في أول يوم من الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، ونقل عنه قوله: “جالي (وردني) مكالمة من رقم برايفت (مجهول) وقال لي أنا الرائد أحمد شعبان وطلب مني أخلي التليفون مفتوح ثاني يوم الساعة 9 الصبح عشان هييجي لي مكالمة من رقم برايفت برضو”.

وتابع تحقيق “مدى مصر”، نقلا عن مصدر، أن منسقي الحملة في محافظات أخرى تلقوا نفس التنبيه، ورجح المصدر أن تكون مكالمة الصباح جماعية “وربما كانت مسجلة”.

وأضاف مصدر “مدى مصر” أن منسقو المحافظات تلقوا على الساعة التاسعة صباحا المكالمة الموعودة، مشيرا إلى أن الصوت على الجانب الآخر من الخط كان للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

وقال المصدر عن مكالمة السيسي “كانت غاضبة وكلها زعيق بسبب إن الناس ما نزلتش اللجان في أول يوم خالص. قال لنا أنا مشغل معايا عيال؟ فين الإقبال؟ شدوا حيلكم أكتر مش عايزين نندم إننا اعتمدنا عليكم. عايزين كل الناس تنزل النهارده. وهكذا. حاولنا طول اليوم نشجع الناس تنزل بس ما حدش كان متحمس. في نهاية اليوم قرروا يمدوا التصويت يوم تالت والناس فجأة ظهرت بعربيات وأوتوبيسات والتصويت ارتفع بس برضو بدرجة قليلة”.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن معارضتها تغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وضمّ إسرائيل للأراضي

وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بمواصلة معارضة الاستيطان أو ضم الأراضي في الضفة، لكنه …