ممثل إسرائيلي يهرب من قطر بعد الكشف عن هويته العسكرية وقتله آلاف الفلسطينيين

هرب الجندي الإسرائيلي السابق “غي هوخمان”، من قطر بعد نشر مقطع فيديو عبر “تويتر” يكشف عن ماضيه ومشاركته في وحدة الجيش الإسرائيلي التي قتلت آلاف الفلسطينيين.

ودخل “هوخمان ” قطر متنكرا في دور ممثل كوميدي يهدف إلى صنع مقاطع فيديو مضحكة، وادعى في أحد هذه المقاطع أنه سافر إلى قطر لصنع السلام، حسبما أورده موقع “ميدل إيست مونيتور”.

لكن الصحفية الفلسطينية الأمريكية، “سمر دهمش جراح”، نشرت مقطع فيديو بـ”تويتر” تكشف فيه ماضي “هوخمان” كجندي إسرائيلي، مغردة: “صانع السلام هو في الواقع جندي قاتل”.

و”سمر” مساهمة سابقة في شبكة CNN الأمريكية، ولديها 171 ألف متابع على “تويتر”، وقالت رسالة مرئية، نشرتها باللغة العربية على تويتر: “اكشفوهم.. مجرمون”.

وأضافت أن “هوشما” كان قائدا للكتيبة 932 من كتائب ناحال، وخدم في وحدة قتلت آلاف الفلسطينيين خلال الانتفاضتين الأولى والثانية، إضافة إلى عائلات فلسطينية كاملة خلال الحروب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وتابعت “سمر”: “هذا هو الوجه الحقيقي لإسرائيل في البطولة”، في إشارة إلى كأس العالم لكرة القدم، الذي تستضيفها قطر. وحظيت الرسالة بمشاهدة كبيرة وتمت مشاركتها على نطاق واسع.

ووفقًا لوسائل إعلام إسرائيلية، فإن “هوخمان” كان سيبقى في قطر حتى نهاية كأس العالم لكنه حجز تذكرة بسرعة وعاد إلى إسرائيل، الإثنين الماضي، بعد نشر “سمر” رسالتها.

وسافر العديد من الصحفيين الإسرائيليين بـ”حماس” إلى قطر لنقل صورة “مشاعر العرب المؤيدة لإسرائيل خلال البطولة”، لكنهم صُدموا لأن أحدا لا يريد التحدث معهم، بل طالبهم الكثيرون بمغادرة قطر فورا.

ولذا أفاد صحفيون إسرائيليون، في تقارير تليفزيونية، بأن إقامتهم في قطر ليست آمنة، وأنهم يخفون هوياتهم الإسرائيلية للحفاظ على أمنهم.

 

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: الأوضاع الإنسانية في غزة تزداد سوءا بسبب الحصار الإسرائيلي

أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا) أن الأوضاع الإنسانية في …