ممدوح حمزة: السيسي فشل في كل شيء

انتقل من تأييد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي إلى صف المعارضة، بات يطالب بعقد انتخابات رئاسية مبكرة، أصبح السيسي في نظره “فشل في كل شيء”، ممدوح حمزة المهندس الاستشاري، الناشط السياسي الذي أيَّد الانقلاب في 30 يونيو، اعتبر أنَّ “السيسي غير قادر على تحقيق الاستقرار”، وقال إنَّ فناكيشه “استنزفت العملة الأجنبية”، وشدَّد على “أهمية عقد تسوية مع جماعة الإخوان”.

وأضاف في تصريحات صحفية:” أرى أنَّ السيسي غير قادر على تحمل المسؤولية، ولو بيحب البلد يدعو لانتخابات رئاسية مبكرة خلال ثلاثة أشهر من الآن، وهو لديه الحرية المطلقة في ترشيح نفسه، وإذا اتخذ هذا المسار ماحدش يقدر يتكلم بعد كده”.

وتابع:”أرى أنَّ عددًا كبيرًا من الذين صوتوا للسيسي سحبوا ثقتهم منه الآن، وأنا أحدهم، لا سيَّما لأنَّه فشل في كل شيء، سياسيًّا واجتماعيًا واقتصاديًّا، كما أنَّه فشل كمقاول”.

مشدداً:”كل شخص حر في رأيه، لكن الشعب فاهم كل حاجة، لست في خلاف مع الأصوات التي تطالبه بالبقاء في منصبه لمدة 200 عام، من يؤيده يطلب كيفما يشاء، لكن الشعب لديه القدرة على الفهم والتحليل”.

وتابع:”من ضمن الأخطاء الكارثية التي وقع فيها، الإصرار بدون أي وعي أو دراسات جدوى على أعمال يطلق عليها مشروعات قومية، ولا تمثل أولوية، واستنزفت العملة الأجنبية، ولم  يركز على التعليم والصحة، وجعل مركز الثقل على أعمال المقاولات، كما أنَّ من ضمن أخطائه أيضًا الظلم الواقع على الشباب واعتقالهم وتعذيبهم وسجنهم”.

مؤكداً:”لابد من عمل تسوية مع الإخوان وليس مصالحةً، أقصد بذلك أنَّ الجماعة لديها وجود في مصر، هذا الوجود خفي أو ظاهر، وأنا أرى أنَّه لا بديل عن التسوية حتى تستقر البلاد”.

شاهد أيضاً

فلسطين فازت بكأس العالم والجماهير العربية أحرزت عدة أهداف في مرمى إسرائيل

“فلسطين فازت بكأس العالم”، هكذا وصف أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي الاحتفاء بالقضية الفلسطينية وفلسطين …