«مميش» يهذي: “اقتصادنا يوم فوق ويوم تحت!”

زعم الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس وأحد أذرع الانقلاب العسكري، إنَّ فنكوش “القناة” يمثِّل البنية التحتية لجمهورية العسكر ، وكان لا بد من حفره.

وأضاف، في تصريحاتٍ صحفية اليوم الخميس: “قناة السويس الجديدة خير مثال عندما أبهرت العالم بسرعة حفرها ودقة تنفيذها في وقت قياسي وأثبتت للعالم أنَّ المصري قادر على الفعل وليس رد الفعل وأنَّ المصري لديه إرادة وصلابة، وكما قال الرئيس إنَّ القناة هدية مصر للعالم الذي تخدمه في حركة التجارة العالمية، حيث إنَّ العائد من القناة الجديدة ليس ماديًّا فقط، بل عائد اجتماعي وسياسي وفرص عمل”.

وأضاف: “لا بد وأن ننظر إلى البلاد المجاورة للتعرف على ما أصابها.. فنحن أفضل حالاً كثيرًا، فهناك شعوب هاجرت من بلادها على قضبان القطارات، لكننا الحمد لله نمتلك إدارة سياسية قوية حاسة بالشعب المصري ونمتلك جيشا وشرطة قوية”.

وتابع: “مصر كأي دولة في العالم يمكنها الصعود اقتصاديًّا يومًا وأن تنخفض يومًا وعلينا ألا ننسى أنَّ عدد سكاننا يزيد مليونين و600 ألف شخص سنويًّا، وهذا معناه أنَّنا نزيد بحجم عدد سكان دولة كاملة، كل هؤلاء لهم حقوق المأكل والمشرب والتعليم والعلاج ونحن تعودنا على دعم البنزين ودعم التعليم ودعم الأكل.. أين الدولة التي بإمكانها أن توفر كل هذا لـ92 مليون نسمة في نفس الوقت”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 42 قريبا للشهيد “علقم” منفذ عملية القدس والتأهب لأعلى مستوى

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي في الطور شرقي مدينة القدس المحتلة، فجر اليوم السبت، منزل منفذ …