منحة تركية لوقود مستشفيات غزة بقيمة 1.5 مليون دولار

قال وزير الصحة في حكومة التوافق جواد عواد إن الحكومة التركية قدمت منحة بقيمة 1.5 مليون دولار، لتغطية نفقات الوقود للمستشفيات في محافظات قطاع غزة.

وأوضح خلال لقائه مع المجموعة القطاعية الصحية الدولية الأربعاء، أن المبلغ أصبح في حساب منظمة الصحة العالمية، التي ستقوم بالتنفيذ المباشر للمنحة.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي في قطاع غزة، أكد عواد أن غزة جزء لا يتجزأ من الوطن، وأن التزام الوزارة تجاه غزة لا يقل عن الضفة، وفقاً للإمكانيات والموارد المتاحة.

ودعا عواد مجموعة القطاعية الصحية الدولية، لتقديم مزيد من الدعم والمساندة للقطاع الصحي الفلسطيني، ووضعه ضمن أولويات الدعم الخارجي للدول المانحة، وضرورة حشد الجهود لتطوير هذا القطاع والنهوض به.

وجدد مناشدته للمنظمات الدولية للضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، واكد مستشفياتنا في الضفة الغربية لاستقبال القيق وتقديم العلاج اللازم له.

وحول مركز خالد الحسن للسرطان وزارعة النخاع، قال عواد إن الجهود مستمرة لتنفيذ المرسوم الرئاسي بإنشاء المركز تلبية للحاجة الملحة في فلسطين، خاصة وأن معدلات الاصابة بالسرطان في ازدياد.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا والمواضيع التي تخص القطاع الصحي، شملت خطة التغطية الصحية الشاملة، وخطة المستشفيات الرئيسية، والوضع الدوائي، والأمراض المزمنة، وتطوير نظام التحويلات الطبية، والتأمين الصحي.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الهند تشدد الخناق على المسلمين وتحظر منظمة إسلامية وتعتقل أعضائها

أعلنت السلطات الهندية، الأربعاء 28 سبتمبر 2022، اعتبار الجبهة الشعبية للهند (إسلامية) والمنظمات التابعة لها …