منظمة حقوقية: فصل 163 طالبة من جامعة الأزهر منذ الإنقلاب العسكرى

أصدر مرصد “أزهري للحقوق والحريات”، المعني بتوثيق ما يتعرض له طلاب جامعات الأزهر من انتهاكات على يد قوات الأمن المصرية، تقريره الخاص بحصر عدد الطالبات الأزهريات اللواتي تم فصلهن من جامعاتهن، بسبب مواقفهن السياسية ونشاطاتهن الطلابية.

وأكد تقرير المرصد، بعنوان “حق مسلوب”، وقوع الفصل التعسفي على 163 طالبة أزهرية منذ الانقلاب العسكري في يوليو 2013..

وعرض المرصد إحصائية توضح تعرض 50 طالبة في كلية الدراسات الإسلامية، من جامعة الأزهر- فرع الزقازيق، ، للفصل التعسفي، في حين تعرضت 37 طالبة من كليات الطب والصيدلة والعلوم والهندسة والتجارة، في جامعة الأزهر- فرع القاهرة، للفصل أيضًا من دون أي اتهامات واضحة.

وذكر التقرير أنه في جامعة الأزهر- فرع تفهنا الأشراف، بمحافظة الدقهلية، تم فصل 30 طالبة من كليات التجارة والدراسات الإسلامية والإنسانية، وأنه في جامعة الأزهر- فرع الإسكندرية، تم فصل 15 طالبة من كلية الدراسات الإسلامية.

وتابع “مرصد أزهري”: “في جامعة الأزهر- فرع كفر الشيخ ، تم فصل 11 طالبة بكلية الدراسات الإسلامية. وفي جامعة الأزهر- فرع المنصورة بمحافظة الدقهلية، تعرضت 6 طالبات بكلية الدراسات الإسلامية للفصل التعسفي”.

وأضاف: “جامعة الأزهر- فرع العاشر من رمضان، شرقي القاهرة، فصلت إدارتها 5 طالبات من كليتي الدراسات الإسلامية والإنسانية، كما فصلت إدارة جامعة الأزهر- فرع دمنهور، 5 طالبات بكلية الدراسات الإسلامية، وإدارة جامعة الأزهر- فرع الخانكة، بمحافظة القليوبية، فصلت تعسفيًا 4 طالبات بكلية الدراسات الإسلامية”.

شاهد أيضاً

محتجون يطالبون قائد القوات الجوية الأمريكية بوقف العدوان على غزة

وصف قائد القوات الجوية الأمريكي ديفيد ألفين وفاة الطيار الأمريكي آرون بوشنل، الذي أضرم النار …