مواجهات بالخليل واقتحام لجامعة خضوري بطولكرم

اندلعت، مساء أمس مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على مدخل بلدة بيت أمر، عقب مسيرة للمستوطنين شمال الخليل رددوا خلالها شعارات “الموت للعرب” وأخرى مطالبة بطرد الفلسطينيين من منازلهم وأراضيهم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن المواجهات التي اندلعت على مدخل البلدة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين انتشروا بالمئات على الطريق الالتفافي رقم 60 شمال الخليل، لم تسفر عن إصابات.

وبينت أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المطاطي وقنابل الصوت صوب الشبان الذين رشقوهم بالحجارة عقب إغلاقهم جميع الطرق الرئيسية والفرعية على شارع القدس الخليل الرئيسي، ومنعوا المواطنين ومركباتهم من التنقل على مداخل بيت أمر بحجة توفير الحماية لمسيرة استفزازية شاركت فيها قيادات المستوطنين في المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين في الخليل.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال مساء أمس وللمرة الثانية، وفي غضون أقل من 18 ساعة، حرم جامعة فلسطين التقنية – خضوري، غرب مدينة طولكرم المحتلة.

وكان جنود الاحتلال قد داهموا الجامعة من بوابتها الرئيسية، فجر أمس، وأجبروا الأمن على فتح بوابات مبنى الهندسة، وحطموا الخزائن الخاصة بالأطر الطلابية داخل المبنى، وصادروا البوسترات والصور والمنشورات الخاصة بها، قبل انسحابهم.

شاهد أيضاً

استطلاعات الرأي تظهر تقدم أردوغان وفوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة

كشفت شركة جينار التركية لأبحاث الرأي والاستطلاعات تقدُّم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في استطلاع …