موسكو: لم يقدم لنا أي دليل على سقوط ضحايا مدنيين بسوريا

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الاثنين، أنَّه لم يقدَّم لموسكو حتى الآن أي دليل قاطع على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية في سوريا.

وقالت زاخاروفا، في إجابتها على سؤال وسائل الإعلام، نُشر على الموقع الإلكتروني للخارجية، حسب “سبوتنيك”: “نؤكِّد مجدَّدًا أنَّ عملية القوات الفضائية الجوية الروسية هدفها فقط القضاء على التهديد الإرهابي في الجمهورية العربية السورية، وهناك بالتأكيد وبشكل دقيق عملية اختيار الأهداف وجميع الأعمال في إطار هذه العملية تتم تغطيتها الإعلامية من قبل وزارة الدفاع الروسية وبروح الشفافية، ومع ذلك إلى هذا الحين لم يقدم لنا أي دليل قاطع على سقوط ضحايا من المدنيين نتيجة الغارات الجوية الروسية”.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أنَّ جميع طلبات الجانب الروسي الموجهة إلى البلدان، التي توجه ضربات على أراضي سوريا ضمن قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، لتحديد أهداف بشكل مشترك لا نزال دون إجابة عليها.

وخلصت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إلى القول: “في الوقت نفسه، نحن نرى أنَّ مسلحي ما يسمى بالقوى المعتدلة للمعارضة المناهضة للحكومة لا توقف نشاطها القتالي في مختلف أنحاء سوريا، و مع ذلك، لا يجد هذا الأمر تغطية في وسائل الإعلام الغربية”.

شاهد أيضاً

قائد بجيش الاحتلال: رفح مليئة بالأنفاق ولا نهاية لها

نقلت وسائل إعلام عبرية عن  قائد لواء “ناحال” (أحد ألوية النخبة) بجيش الاحتلال “يائير زوكرمان” قوله: …