موقع صهيوني: 12 ألف صاروخ لدى كتائب القسام  

أشارت تقديرات الاحتلال إلى استكمال كتائب القسام تعويض مخزونها الصاروخي، والذي فقدت جزءاً منه في العدوان الأخيرعلى غزة صيف عام 2014.

ونقل موقع “والا” الصهيوني ، عن مصادر “إسرائيلية” قولها إن الحركة عوضت ما فقدته بالعدوان سواء الصواريخ التي أطلقتها، أو تلك التي دمرت بالضربات الجوية الإسرائيلية، وبات لديها مخزون صاروخي يصل إلى 12 ألف صاروخ وهو ذات العدد الذي كان لديها قبل العدوان.

وبحسب زعم الاحتلال فقد أطلقت كتائب القسام  4600 صاروخ خلال تصديها لعدوان 2014 في حين تم تدمير 4000 صاروخ بمواقعها بحسب إدعاء المصادر العبرية، في حين بقي لدى الحركة ثلث قدراتها الصاروخية مع نهاية العدوان في أغسطس 2014.

وأضاف الموقع العبري أن كتائب القسام تسابق الزمن للانتهاء من بناء شتى القدرات القتالية الأخرى، حيث تعمل جاهدة على ملئ مخزونها من قذائف الهاون التي ألحق الخسائر الكبيرة في صفوف قوات الجيش المتمركزة على حدود القطاع إبان العدوان، كما تسعى الحركة لاستكمال بناء أنفاقها الهجومية.

ومع ذلك فقد لفت الموقع إلى أنه وعلى ضوء إغلاق الأنفاق المؤدية إلى سيناء وضعف عمليات التهريب فغالبية الصواريخ التي تمتلكها الحركة من تصنيع محلي، وذلك على ضوء عدم تمكن الحركة من الحصول على مواد نوعية تدخل في صناعة الصواريخ، حيث تضطر لاستخدام مواد بديلة وأقل جودة ما يجعل الصواريخ ذات جودة متدنية، على حد قول المصادر العبرية.

شاهد أيضاً

حماس: هدم الاحتلال منازل المقاومين لن يزعزع دفاع شعبنا عن أرضه

أكدت حركة “حماس” أنّ هدم الاحتلال لمنازل الفلسطينيين والمقاومين، والتي كان آخرها هدمه لمنزل ذوي …