“ميصحش كده”.. تعرف على سر اعتقال المستشار “عوض”

“ميصحش كده يا شيخ القضاة” بتلك الجملة، أمر رئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد جمال الدين عبد اللطيف، بحبس المستشار أمير عوض 4 أيام وحجزه بداخل دار القضاء ومنع الصحفيين وزملائه من متابعة قضيته.

وكان المستشار باسم زيدان المحامي العام بنيابة الاستئناف، قد بدأ التحقيق مع المستشار “أمير عوض” المحتجز في دار القضاء العالي، عقب اعتراضه على تأجيل قضية “بيان رابعة” المحالون للمعاش.

وتبين من محقق النيابة العامة أن رئيس مجلس القضاة حرر مذكرة ضد “القاضي المحتجز” مع نهاية جلسة قضاة بيان رابعة المنعقدة حتى وقت متأخر من مساء أمس، بسبب اعتراض القاضي على تأجيل المحاكمة للغد، لسفره لمحل سكنه بمدينة المنصورة، وترديده عبارة “ميصحش كده يا شيخ القضاة” بحسب المصريون.

وكشف عوض، عن أنه قصد من اعتراضه على تأجيل المحاكمة لصباح اليوم “الثلاثاء”، صعوبة السفر إلى محل سكنه بمدينة المنصورة التي تستغرق 4 ساعات، والعودة للقاهرة فجرا لاستكمال المحاكمة المقرر بدأها في الثامنة صباحا.

وتابع: وبإصرار القاضي على الاعتراض على تأجيل الجلسة لليوم الثلاثاء، استدعى رئيس مجلس القضاء الأعلى قوات تأمين دار القضاء العالي لإلقاء القبض عليه واحتجازه في غرفة الأمن.

من جانبهم، يتواجد قضاة بيان رابعة حتى الآن بدار القضاء العالي تضامنا مع زميلهم المحتجز، فيما منعت الأجهزة الأمنية المكلفة بحراسة مبنى دار القضاء العالي، الصحفيين، ومندوبي وسائل الإعلام، من دخول المبنى، بزعم تلقيهم تعليمات بذلك، بالتزامن مع التحقيقات التي تباشرها النيابة.

وقال مصدر متواجد بغرفة التحقيق أن قراراً بصدد الصدور برفع الحصانة عن القاضى.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ستراتفور: بيع إسرائيل منظومة سبايدر إلى الإمارات إغراء للسعودية بالتطبيع

وافقت إسرائيل على بيع نظام الدفاعي الجوي “سبايدر” إلى الإمارات، وهو نظام متنقل مضاد للطائرات …