ميلان في صدام قوي أمام يوفنتوس بالدوري الإيطالي

يسعى يوفنتوس إلى مواصلة زحفه نحو اللقب الخامس على التوالي عندما يحل ضيفاً على غريمه اللدود ميلان اليوم السبت، في افتتاح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب بفارق 6 نقاط أمام مطارده المباشر نابولي الذي تلقى ضربة موجعة في المرحلة الماضية في سعيه إلى اللقب الثالث في تاريخه والأول منذ 26 عاماً، بسقوطه أمام أودينيزي وخسارته جهود هدافه الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين لإيقافه 4 مباريات لطرده.

ويبدو يوفنتوس مرشحاً فوق العادة لتخطي عقبة ميلان وتكريس تفوقه عليه في الأعوام الأربعة الأخيرة بالنظر إلى العروض القوية التي يقدمها منذ صحوته أواخر العام الماضي ونفضه غبار البداية الكارثية للموسم.

وفرض يوفنتوس تفوقه على ميلان في المباريات السبع الأخيرة بينهما في مختلف المسابقات والست في الدوري وخرج فائزاً بينها مرتان على ملعب سان سيرو، ويعود الفوز الأخير للنادي اللومباردي على فريق “السيدة العجوز” إلى 25 نوفمبر 2012 في الدوري بهدف وحيد للبرازيلي روبينيو من ركلة جزاء.

وتعتبر مباراة الغد بروفة لمواجهة الفريقين في نهائي مسابقة الكأس المحلية المقرر في 21 مايو المقبل على الملعب الأولمبي في العاصمة روما.

ويدخل يوفنتوس المواجهة بعد 21 مباراة دون خسارة (20 فوزاً وتعادل واحد)، ويرصد فوزه السادس على التوالي ليخطو خطوة كبيرة اللقب الخامس على التوالي لتكرار انجازه في الفترة بين 1931 و1935، والثاني على التوالي بقيادة مدربه ماسيميليانو أليغري الذي أقاله ميلان في يناير 2014.

في المقابل، يعاني ميلان الأمرين محلياً حيث يحتل المركز السادس برصيد 49 نقطة لكنه لم يذق طعم الفوز في مبارياته الأربع الأخيرة (تعادلان وخسارتان).

ويأمل ميلان في حجز مقعد في مسابقة الدوري الأوروبي الموسم المقبل لتعويض اخفاقه القاري هذا الموسم، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام يوفنتوس المصمم على المضي قدماً في حسم اللقب المحلي بانتظار الثنائية التي قد يحققها على حساب ميلان بالذات.

ويواجه مدرب ميلان الصربي سينيسا ميهايلوفيتش ضغطاً رهيباً عقب الخسارة أمام أتالانتا 1-2 في المرحلة الماضية، وأشارت تقارير صحفية إلى أن رئيس النادي سيليفو برلوسكوني بدأ يفكر في خليفة له الموسم المقبل.

وفي الجولة ذاتها، يلتقي كييفو مع كاربي، وساسوولو مع جنوى.

شاهد أيضاً

إسرائيل تحصل على إيرادات ضخمة من بيع الغاز لمصر

نشرت وزارة الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلية تقريرا حول إيراداتها السنوية لعام 2023، حيث جمعت الوزارة …