ميلشيات الانقلاب بالشرقية تمنع زيارة المعتقلين

اعتدت قوات أمن الانقلاب بمركز  شرطة أبوحماد، اليوم السبت، على أهالى وذوى المعتقلين وفرضت اجراءات قمعية، منها أن تكون الزيارة الاسبوعية للمعتقلين من خلف الاسلاك، وهو الأمر الذى قوبل برفض ذوي المعتقلين، الذين هتفوا ضد الشرطة وانقلاب العسكر.

وطالبت رابطة أسر المعتقلين بـ”أبوحماد” بوقف همجية داخلية الانقلاب وخرق القانون، وناشدت منظمات حقوق الانسان بالتدخل لتوثيق هذه الجرائم والانتهاكات، واتخاذ كافة الوسائل المتاحة لرفع الظلم عن المعتقلين وذويهم، مؤكدين على محاكمة كل المتورطين فى هذه الجرائم التى لا تسقط بالتقادم.

وفي سياق القمع المتواصل، اختطفت قوات أمن الانقلاب بمدينة القرين فى الشرقية، قبيل صلاة ظهر اليوم، محمود محمد قنديل عبد الرحمن، الطالب  بالصف الثانى الثانوى.

وقال شهود عيان أن :”قوة من قسم شرطة القرين اختطفت الطالب أثناء عودته من أحد الدروس الخصوصية من أحد شوارع المدينة واقتادته لقسم شرطة القرين”.

يشار الى أن والد الطالب المختطف وعمه معتقلين فى وقت سابق، على خلفية رفضهم للانقلاب العسكرى، وحملت رابطة أسر المعتقلين وزير داخلية الانقلاب ومدير أمن الشرقية ومأمور قسم القرين، المسئولية كاملة عن سلامة الطالب.

جدير بالذكر ان ميلشيات الانقلاب بالشرقية تخفى 14 من رافضي حكم العسكر،  بينهم 8 من مدينة أبو كبير و2 من مدينة ديرب نجم و2 من أولاد صقر، ومختفى من مشتول السوق وآخر من القنايات، ويقبع نحو 2000 معتقل من أبناء محافظة الشرقية في سجون “السيسي”، في ظروف غير آدمية ودون مراعاة أدني حقوق الإنسان .

Comments

comments

شاهد أيضاً

معيط: مفاوضات صندوق النقد قد تنتهي في غضون شهر أو شهرين

قال وزير المالية محمد معيط لوكالة بلومبرج أن المفاوضات مع صندوق النقد الدولي قد تنتهي في …