نتنياهو في تعليق ديني علي هجوم إيران: “استمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”


استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمتين لهما مدلولات دينية رمزية، للتعليق على الهجوم المنسوب لإسرائيل على منشأة نطنز النووية في إيران، يوم الأحد.

قال خلال لقائه قادة أجهزة الأمن والاستخبارات الخارجية (الموساد)، وجهاز الأمن العام (شاباك)، والجيش بمناسبة إحياء الذكرى الـ 73 لتأسيس إسرائيل: “من الصعب للغاية شرح ما أنجزناه هنا في إسرائيل، في هذا الانتقال من العجز الكامل الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ الدول، إلى قوة عالمية تمكنا من صنعها هنا”.

وقال: “بالتأكيد قوة إقليمية، ولكن من بعض النواحي أيضا قوة عالمية .. أتمنى أن نستمر جميعا في هذا الطريق، وأن تستمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”.

وفي احتفال مع قادة الجيش والمخابرات، لم يشر نتنياهو مباشرة لحادث نطنز، لكنه قال إن “الكفاح ضد إيران وأذرعها وتسلحها مهمة ضخمة”.

وأضاف: “الوضع القائم اليوم لا يعني أنه نفس الوضع الذي سيكون موجودا غدا”، دون مزيد من التفاصيل.

 

 وكانت قناة “كان” العبرية الرسمية قد ذكرت الأحد، أن جهاز الموساد الإسرائيلي يقف وراء “تفجير” مفاعل “نطنز” الإيراني، الليلة الماضية.

ونقلا عن مسؤولين استخباراتيين، قالت القناة إن “تل أبيب تقف وراء تفجير مفاعل نطنز النووي”.

وأضاف المسؤولون أن “الضرر (في المفاعل) أكبر من المُعلن عنه في إيران” وذكرت القناة أن المجلس الوزاري الأمني والسياسي المصغّر في إسرائيل (الكابينت)، يجتمع الأحد المقبل، لبحث الملف الإيراني.


Comments

comments

شاهد أيضاً

“أبو مرزوق”: مستعدون لوقف القتال حال توقف إسرائيل عملياتها ضد الأقصى والقدس

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة مستعدة لوقف أي …