نشطاء يسخرون من خطاب قائد الانقلاب

استحوذ خطاب قائد الانقلاب العسكري، اليوم السبت، على سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر عن تكرار ما يظهر على لسانه في كل أحاديثه بدءا من الفناكيش التي يعتبرها إنجازات وعلى رأسها ترعة قناة السويس الجديدة ومرورا بالحرب المزعومة على الإرهاب المصطنع.

وجاء خطاب علي عبد العال ، رئيس برلمان الدم، بالرغم من قراءته له من الورق متدنيا من حيث اللغة التي جرت على لسانه ورفع فيها المفعول ونصب فيها الفاعل، كما اشتكت تصريفات اللغة العربية على لسانه بعد أن علل وبدل وارتجف ما ينطق به.

وقال “أحمد البقري” رئيس اتحاد طلاب جامعة الأزهر” لم أكن أعرف عداء دولة #السيسي للغة العربية إلى هذا الحد”.

فيما وصف الناشط السياسي حازم عبد العظيم زيارة السيسي بأنها تذكره بفتحي سرور مع حسني مبارك في افتتاح الدورة البرلمانية، ولكن فتحي سرور كان معلم وأستاذ كبير، لكن نفس النفاق والرياء”.

كما واصل الناشط ممدوح حمزة هجومه على تصريحات السيسي، مؤكدا أن مصر تتجه نحو الأسوأ. وأضاف معلقا على دعوة السيسى للعالم بالتعاون لمواجهة الإرهاب أن “جيشنا ليس شرطة محاربة إرهاب، جيشنا أكبر وأعظم من ذلك”.

كما سخر الإعلامي “سامي كمال الدين” من تجاهل رئيس مجلس النواب والسيسي لشهداء ثورة يناير والترحم على شهداء الجيش والشرطة فقط.

وقال الناشط أحمد عبادي إن اللغة العربية انتحرت على لسان رئيس نواب العسكر وقائد الانقلاب.

وكان مجلس نواب العسكر قد شهد اليوم السبت خطاب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وسط حالة من التصفيق لكل كلمة يدلي بها السيسي في خطابه رغم تكراره.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الشيخ رائد صلاح: القرضاوي جعل القدس والأقصى قضية المسلمين الأولى

قال رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل الشيخ رائد صلاح إن وفاة الشيخ يوسف …