نقابة محامين مصر: الشرطة تنتهك الحريات   

طالبت نقابة المحامين المصرية، داخلية الانقلاب، بالتوقف عن الانتهاكات بحق أعضائها، مشددة على ضرورة تدخل “الرئاسة والبرلمان ومجلس القضاء (أعلى سلطة قضائية) لإعادة ضبط أداء الحكومة والوزارة”

جاء ذلك في بيان لنقيب المحامين، سامح عاشور، عقب الاجتماع الطارئ مساء أمس الأحد، لمجلس النقابة، بعد اتهام، وجهته النقابة، للداخلية ، بأنها “تصر على السير بذات النهج القديم، والثقافة التي أسقطها الشعب في 25 يناير الثاني 2011″، في إشارة إلى الإطاحة بالرئيس الأسبق حسني مبارك، عقب انتهاكات تصاعدت وقتها من جانب الشرطة.

وأوضح البيان أن “وزارة الداخلية، تخالف الحقوق الدستورية، والإنسانية للمحامين، بمجرد إلقاء القبض عليهم في اتهامهم في قضية ما”، تعليقًا على إعلان الوزارة، أمس، قبضها، على أحد المحامين، بعد اختفائه لفترة، وتبادل الاتهامات بين النقابة، والداخلية حول أسباب توقيفه.

وأشار عاشور، أن “مجلس نقابة المحامين، قرر تشكيل لجنة عليا، لحصر جميع حالات القبض على المحامين، ممن تم توقيفهم أثناء أداء واجبهم الدفاعي عن المتهمين، أياً كان المتهمين”.

وذكر نقيب المحامين أن “النقابة قررت أيضًا مخاطبة النائب العام (نبيل صادق) بإفادتها بأسماء جميع المحامين المقبوض عليهم على ذمه قضايا أو الصادر أمر بالقبض عليهم”.

شاهد أيضاً

مصر تدعو قادة حماس والجهاد لزيارتها لتهدئة التوترات مع إسرائيل

من المتوقع أن يتوجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى القاهرة هذا الأسبوع …