نقل زعيم المعارضة في النيجر من السجن إلى باريس للعلاج

قالت حكومة النيجر، إن زعيم المعارضة والمرشح الرئاسي المسجون “حماه امادو” تم نقله جوا إلى العاصمة الفرنسية باريس أمس الأربعاء للعلاج بعد تعرضه لأزمة صحية حادة.

وقال وزير العدل والمتحدث باسم الحكومة “مارو امادو”، إن وزارة الصحة استأجرت طائرة إسعاف جوي خاصة لنقل “أمادو إلى باريس،بعد أن فقد وعيه مرتين داخل السجن.

وأضاف الطبيب الخاص لزعيم المعارضة، أنه فقد وعيه مرتين ودخل في غيبوبة ما استدعى نقله على وجه السرعة إلى مستشفى السجن، حيث راي الأطباء ضرورة نقله فورا لتلقي العلاج في الخارج.

وأكد المتحدث باسم المعارضة “اوسيني سالوتو”، أن طائرة هيلوكبتر تابعه للجيش قامت بنقل “امادو” من سجنه في بلدة “فيلنجو”على بعد 180 كيلو مترا شمال شرقي العاصمة نيامي، حيث غادر إلى باريس على متن طائرة إسعاف خاصة استأجرتها وزارة الصحة.

يذكر أن زعيم المعارضة والمرشح الرئاسي “امادو”كان يشغل منصب رئيس البرلمان،وتم سجنه في نوفمبر الماضي بزعم مشاركته في فضيحة تهريب الأطفال،لكنه أنكر التهم الموجهة إليه،واتهم الرئيس “محمدو ايسوفو” وحكومته بتلفيق التهمة إليه،لتشويه صورته ومنعه من خوض الانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن يخوض “امادو” انتخابات الإعادة أمام “ايسوفو” المقررة الأحد المقبل، بعد حصوله على المركز الثاني في الجولة الأولى التي أجريت الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …