نقيب أطباء الإسكندرية: الشرطة استباحت المصريين

قال الدكتور “محمد رفيق خليل”، نقيب الأطباء بالإسكندرية، أن وقفة الكرامة رمزية للإعلان عن مطالبة الأطباء بحقوقهم والتمسك بها، مشيرًا إلى أنهم لا يطالبون حاليا بالمطالب المالية والتدريبات، إلا أنهم يبحثون عن الكرامة التي استبيحت بواسطة شرطة الانقلاب.

وأضاف رفيق في تصريح صحفي أن الإعلام أيضا شارك في استباحة كرامة الطبيب، بمجرد أن انتفضوا للحفاظ على كرامتهم، فبدأ ضخ الكثير من الأخطاء في الممارسات الطبية التي يعود أغلبها إلى نقص الإمكانات وليس إلى الإهمال.

وطالب بأن يتساوى الجميع أمام القانون وألا يكون أحد فوق القانون وأن يمارس العدوان على أي أحد دون المحاسبة، مشددًا على ضرورة محاسبة من يعتدي على المنشآت الطبية والعاملين بها، وأن تكون عقوبته جناية وليست جنحة.

وأوضح أن الخطوات التصعيدية ستكون بعد أسبوعين، والتي يتم خلالها علاج كافة المرضى دون أجر، مشيرًا إلى أنه رغم أن الأطباء يتقاضون أجرهم من أجر العلاج، وأن ذلك سيؤثر علىيهم إلا أنهم يضحون بذلك لأجل كرامتهم، معلقا “الانتفاضة لكرامتنا انتفاضة لكرامة المصريين كلهم وللمريض”.

وأكد أن المطالبة بتطوير المنظومة الصحية يصب في صالح المواطن، وأنهم لا يضغطون على الدولة بل يناشدون الدولة أن تراعي كرامة الإنسان، معلقا: “نحن واثقون أن الدولة لن تحتاج إلى التصعيد لأن الدولة التي نحترمها سوف تلبي المطالب”.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …