نقيب المأذونين: الراجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه هو اتجوز على الحكومة؟


سخر نقيب المأذونين في مصر والنشطاء علي مواقع التواصل من قانون الاحوال الشخصية الذي يشجع الزنا ويمنع الزوج من الزواج الثاني ويغرمه 50 الف جنية ويسجنه.

وقالت سيدات علي مواقع التواصل لماذا تقوم الحكومة بتحصيل غرامة من الزواج ولا تعطيها للزوجة؟ هل الحكومة هي الزوجة؟ وقلن كيف يتم حبس الزوج وحرمان زوجتيه الاولي والثانية منه!!.

ونشبت مشادة حادة على الهواء بين المحامية بالاستئناف العالي ولاء عدلي ونقيب المأذونين إسلام عامر خلال حوار مجتمعي حول مشروع قانون الأحوال الشخصية.

وقال الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، خلال حوار مجتمعي حول مشروع قانون الأحوال الشخصية ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، “الراجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه هو اتجوز على الحكومة؟”.

وأشار الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، إلى أن «الرجل اللي يتزوج للمرة الثانية يدفع يتحبس ويدفع غرامة للحكومة ليه، هو تزوج عليها ولا على زوجته؟”.

واستكمل متسائلًا: «أنا ذنبي أيه أدفع وغرامة وأتحبس لما أكتب عقد زواج لواحد أخفي عني زواجه السابق، لترد عليه المحامية ولاء عدلي، «يقدر يعمل قيد عائلي في دقيقه واحده يعرف كل حاجة عنه”.

وقال المحامي بالنقض عصام عجاج للمدافعين عن قانون الأحوال الشخصية: «بتجرموا حلال ربنا والنكاح دون الـ 18 عاما وسايبين 3 ملايين حالة زواج عرفي”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو في تعليق ديني علي هجوم إيران: “استمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”

استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمتين لهما مدلولات دينية رمزية، للتعليق على الهجوم المنسوب لإسرائيل على …