أخبار عاجلة

ننشر ملامح التعديل الوزاري المرتقب قبل عرضه على برلمان العسكر


كشفت تقارير إعلامية، عن الأسماء المرشحة للتعديل الوزاري المرتقب الذي سيعرض على برلمان العسكر خلال ساعات، وحلف اليمين الدستورية أمام قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

وتشمل الأسماء المتوقعة حتى الآن كلًا من :” الدكتورة هالة السعيد، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية، بالإضافة إلى عملها وزيرة للتخطيط والإصلاح الإداري، والدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، لوزارة التجارة والصناعة.

كما تشمل التعديلات، ترشيح السيد القصير لوزارة الزراعة، والدكتورة نيفين القباج، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية والتنمية لوزارة التضامن الاجتماعي، والسفير ياسر رضا سفير مصر في واشنطن، لوزارة الخارجية.

وتضمنت التعديلات، تعيين عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وزيرًا للسياحة، وعلاء فؤاد وزيرا لشئون مجلس النواب، والمستشار عمر مروان وزيرا للعدل، ورانيا المشاط وزيرة للاستثمار وقطاع الأعمال، والدكتور محمد شاكر نائبًا لرئيس الوزراء للخدمات العامة، وترشيح اللواء عماد صيام وزيرا للتنمية المحلية والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية السابق وزيرا للبيئة.

ولا يوجد وزير إعلام في هذا التعديل لحين صدور قانون من مجلس النواب مشيرًا إلى أن وزراء التموين والصحة والتعليم مستمرين في مناصبهم.

يشار إلى أن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، قد أدت اليمين الدستورية في 14 يونيو 2018، وذلك بعد تقديم رئيس الوزراء شريف إسماعيل استقالة حكومته في 5 يونيو 2018، في أعقاب الفترة الرئاسية الثانية لرئاسة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، في 2 يونيو 2018.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نسف خطوات المصالحة مع “حماس”.. إنتليجنس: دحلان يستعد للعودة من منفاه بالإمارات

قال موقع “إنتليجنس أون لاين” إن القيادي الفسطيني المفصول من حركة فتح “محمد دحلان”، الرئيس …