نيجيريا تفكك خلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش يتزعمه طالب جامعي

أعلنت السلطات النيجيرية أنها نجحت في تفكيك خلية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، كانت تخطط لتنفيذ عدة عمليات إرهابية في البلاد.

وقال بيان لجهاز أمن الدولة النيجيري DSS، إن الخلية كانت تتمركز في ولاية كانو شمال البلاد، وقامت بتجنيد مجموعة من الشباب، لتنفيذ عمليات إرهابية في العاصمة أبوجا وعدة مدن أخرى.

وأشار البيان إلى أن الخلية كانت بقيادة الإرهابي “عبد السلام أنسي يونس”، وهو طالب جامعي من ولاية النيجر غربي البلاد، وتمكن من السفر إلى ليبيا مع ثلاثة آخرين، حيث تلقوا تدريبات في أحد المعسكرات التابعة لتنظيم داعش، قبل أن يعود إلى البلاد ويستقر في ولاية كانوا، ويقوم بتجنيد مجموعة جديدة من الشباب النيجيري.

واعترف “يونس” أنه حصل على دورات تدريبة مكثفة في معسكر داعش، تركزت على كيفية تصنيع وتجهيز العبوات المتفجرة، وزرعها في الأماكن المزدحمة، مشيرا إلى أنه الخلية كانت تتلقى تمويلا من شخص يدعى “أبو سعد السوداني”.

وكشف “يونس” عن مبايعته لتنظيم داعش، وعلاقته بمجموعة متطرفة أخرى تدعي “الأنصار” تورطت في أنشطة إرهابية بمدينة كاتسينا وكانو،وإنهم كانوا يخططون لإرسال مجموعة جديدة من الشباب النيجيري إلى ليبيا للتدريب في معسكرات داعش.

ولم يتضح ما إذا كان هناك علاقة بين “خلية يونس الإرهابية” وتنظيم بوكو حرام، الذي أعلن مبايعته من قبل لتنظيم داعش الإرهابي في مارس 2015.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مدير “سي آي إيه” السابق: الوضع سيكون كارثي على موسكو حال استخدامها النووي

حذر المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، والجنرال في الجيش الأمريكي المتقاعد ديفيد بيتريوس، …