Afghan National Army (ANA) soldiers stand next to the wreckage of a military bus at the site of a suicide attack in Kabul on July 2,2014. A Taliban suicide bomber killed eight military officers on an attack on an air force bus, Afghan officials said, in the latest strike against the national security forces as US troops withdraw. AFP PHOTO/Wakil Kohsar (Photo credit should read WAKIL KOHSAR/AFP/Getty Images)

هجوم لطالبان يوقع 9 قتلى في أفغانستان

قتل 9 أشخاص على الأقل فيما أصيب 23 آخرون بجروح في أفغانستان، الإثنين، حين هاجم مفجران أفرادا من الجيش وعاملين بالحكومة.

وأوضح موسى خان خاروتي، حاكم منطقة ياهياخيل في إقليم بكتيكا، أن 6 مدنيين لقوا مصرعهم، وأصيب 9 بجروح، في تفجير أمام مخبز في المنطقة الواقعة على حدود أفغانستان الشرقية مع باكستان.

ورجح ضابط شرطة محلي أن يكون المهاجم قد استهدف أفراد شرطة وموظفين حكوميين يشترون الخبز، فيما لم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

وكانت وزارة الدفاع الأفغانية قد أعلنت، في وقت سابق، مقتل 3 أشخاص في هجوم على حافلة تقل أفرادا من الجيش، في منطقة دهدادي، قرب مزارالشريف عاصمة إقليم بلخ.

وقدرت الوزارة عدد الجرحى بثمانية أفراد، لكن منير أحمد فرهد، المتحدث باسم حاكم إقليم بلخ، قال إن 14  شخصا من بينهم ثلاث نساء أصيبوا.

وأكدت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجير الحافلة العسكرية، محددة اسم أحد سكان إقليم وردك القريب من العاصمة كابول باعتباره منفذ الهجوم.

Comments

comments

شاهد أيضاً

روسيا تستهدف تجمعاً احتفالياً لليهود بأوكرانيا بـ10 طائرات مسيرة

قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن القوات الروسية استهدفت “عمداً” تجمعاً للإسرائيليين في أوكرانيا أثناء احتفالهم …