هنية: غزة ستواصل المقاومة حتى تحرير كل فلسطين

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، الأربعاء، إن “الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي أكد أن القضية الفلسطينية هي في صلب قضايا الأمة وأن المقاومة هي خيار استراتيجي لمشروع التحرير”.

وأوضح هنية، في كلمة له خلال مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ورفاقة في طهران، أن “الرئيس الإيراني الراحل أكد أن طوفان الأقصى هو زلزال ضرب الكيان الصهيوني”، مشيرا إلى أنه أكد أيضا، خلال لقائنا به في رمضان أن المقاومة في فلسطين هي الجبهة الأولى لمحور المقاومة.

وأكد هنية أن “غزة سوف تواصل المقاومة حتى تحرير كل الأرض وفي قلبها القدس المبارك”، مشيرا إلى أنه جاء اليوم إلى طهران باسم الشعب الفلسطيني وغزة العزة لنقدم واجب العزاء.

واحتشد الإيرانيون في جامعة طهران ومحيطها للصلاة على جثمان الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما.

وتوفي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، وجميع من كانوا على متن الطائرة الرئاسية المنكوبة، والتي كان على متنها 9 أفراد على رأسهم الرئيس ووزير الخارجية.

وبحسب وكالة “مهر” الإيرانية، تعرضت المروحية التي كانت تقل الرئيس والوفد المرافق له، أول أمس الأحد، لحادث أثناء عودتها من منطقة خودافرين إلى تبريز وسط ظروف جوية سيئة.

شاهد أيضاً

مستشار لبوتين يطالب بمنح الفلسطينيين سلاحاً نووياً

طالب الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوغين، المعروف بمواقفه الناقدة والمعارضة للغرب، اليوم السبت، بمنح الفلسطينيين …