هويدي لـ”السيسي”: حاسس بمصيبة!

أبدى الكاتب الصحفى فهمى هويدى، المؤيد للانقلاب العسكري، انزعاجه من إدارة العسكر لمفاوضات سد النهضة بطريقة غير معلنه لنتائجها، مؤكدًا حق الرأى العام فى معرفة تفاصيل تلك المفاوضات.

وقال فى مقاله اليوم بجريدة الشروق: “أراهن على أن يكون أحد فى بر مصر فهم شيئا من الحاصل فى ملف سد النهضة. ذلك أن المفاوضات حول الموضوع أصبحت شديدة الشبه بالحاصل بين الفلسطينيين والإسرائيليين. فالحديث عن التفاهمات يتردد فى وسائل الإعلام والاجتماعات تعقد وتنفض ثم تؤجل، فى حين يستمر تنفيذ المخططات على الأرض دون أى تغيير. أعنى أنهما يشتركان فى فرض سياسة الأمر الواقع، ويعتبران المفاوضات مناورات تستهدف كسب الوقت مع الإبقاء على باب التمنيات والأوهام مفتوحا”.

واضاف:”الفرق بين الاثنين يتمثل فى المدى الذى تستغرقه تلك المناورات، فإذا كانت إسرائيل مستعدة للاستمرار فى المفاوضات لعشر سنوات أو أكثر، كما قال رئيس حكومتها يوما ما، فإن إثيوبيا تريد كسب الوقت حتى الانتهاء من بناء السد وافتتاحه رسميا فى صيف العام المقبل (٢٠١٧).   حتى بداية الأسبوع الحالى كانت أخبار أزمة سد النهضة لا تخرج عن ثلاثة أمور، الأول أن المفاوضات متعثرة وهناك دائما ذريعة لتأجيلها. الثانى أن وزير الرى المصرى قدم تقريرا إلى الرئيس السيسى حول حصيلة الجولة العاشرة من المفاوضات التى عقدت بالخرطوم. الثالث أن وزير المياه الإثيوبى صرح للإذاعة البريطانية (بى بى سى) بأن البناء لن يتوقف تحت أى ظرف وسيتم افتتاح المشروع فى موعده المقرر”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

بوتين يعرض الجنسية الروسية على الأجانب حال انضمامهم لجيش بلاده

وقّع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،على مرسوم يتعلق بتسهيل حصول الأجانب على الجنسية الروسية، في حال …