هيئة الإذاعة الإسرائيلية: حادث “نطنز” يعيد قدرات طهران النووية إلى الوراء


قالت هيئة الإذاعة الإسرائيلية، الأحد، نقلا عن مصدر استخباراتي إن الضرر الذي تعرضت لها منشأة نطنز، “يعيد قدرات طهران النووية إلى الوراء”.

وأضاف المصدر، أن الهجوم ألحق أضرارا جسيمة بأجهزة الطرد المركزي القديمة والجديدة على حد سواء.

صحيفة جيروزاليم بوست، نقلت من جانبها عن مصدر مطلع أن الحادث الذي وقع في نطنز لم يكن “حادثا” وأن الضرر كان أسوأ مما قدمته إيران للجمهور في البداية.

ووصفت طهران الحادث بـ “العمل الإرهابي” من دون اتهام جهة معينة،  بعدما أعلنت السلطات في وقت سابق، أن المنشأة شهدت “انقطاعا في التيار الكهربائي” لم يعرف سببه.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، في بيان نقله التلفزيون الرسمي، إن “الجمهورية الاسلامية في إيران، إذ تندد بهذا العمل الذي لا طائل منه، تشدد على ضرورة أن يواجه المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الإرهاب ضد الأنشطة النووية”

وفي وقت سابق من الأحد، نقلت وكالة أنباء “فارس” عن المتحدث باسم لجنة الطاقة في مجلس الشورى الإيراني قوله إن “الحادث، يشتبه أن يكون عملا تخريبيا واختراقا”.

وقال مالك شريعتي في تغريدة له على موقع تويتر أن “هذا الحادث الذي تزامن مع اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية (…) مشبوه جدا بأن يكون عملا تخريبيا واختراقا”.

لكن النائب الإيراني لم يسمِ الجهة التي يشتبه أن تقف وراء هذا الحادث في قسم توزيع الكهرباء بالمنشأة النووية.

وقال شريعتي: “لا نزال نتابع أبعاد القضية وتفاصيلها وسنعلن عن رأينا بعد التوصل الى حصيلة نهائية”.


Comments

comments

شاهد أيضاً

الجزائر.. حركة مجتمع السلم تحصد 64 مقعدا بالبرلمان

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم الثلاثاء، فوز حزب جبهة التحرير الوطني الموالية …