هيئة الإغاثة التركية تحفر 6 آلاف بئرًا في أفريقيا

ساهمت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH”، في إيجاد حلول عملية لتوفير مياه صالحة للشرب في القارة الإفريقية، لا سيما في المناطق التي عانت من الجفاف والفقر.

وحفرت الهيئة قرابة ستة آلاف بئر، في 19 دولة بالقارة الأفريقية التي تعاني من الجفاف، بينها الصومال وكينيا وغانا وتشاد والسودان، لتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدامات الأخرى، تمت غالبيتها بعد عام 2005.

وقال نائب رئيس هيئة الإغاثة (غير الحكومية)، حسن آيناجي، اليوم الإثنين، إن الهيئة تنشط في أفريقيا منذ 1992، وكثفت من أنشطتها خلال الأعوام العشرة الأخيرة، مشيراً إلى مساهمتها في إيجاد حلول عملية للمياه في بلدان تعاني الجفاف، وفق، “الأناضول”.

وأضاف آيناجي، “الصومال التي تأتي في مقدمة الدول التي تعاني من الجفاف في القارة السمراء، يسير الناس فيها أكثر من سبعة كيلومترات للحصول على المياه”، لافتاً إلى أن “موضوع توفير المياه، يعد أكبر مشكلة بعد مشكلتي الصحة والغذاء”.

وبيّن أن “القحط في الصومال يؤثر على كل من إثيوبيا وكينيا”، منوهاً إلى أن “استغلال موارد المياه الجوفية والاستفادة منها، تعد وسيلة فعالة لمكافحة الجفاف في البلدان المذكورة”.

وفي هذا الصدد، ذكر أن الهيئة نفذت 20 مشروعًا من أصل 36 في الصومال، فيما تواصل إتمام المشاريع المتبقية، لتلبية احتياجات 150 ألف شخص من المياه.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …