هيئة علماء المسلمين تتهم حزب الله اللبناني بالخيانة

شنت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين برابطة العالم الإسلامي، ومقرها في مكة المكرمة، هجوماً غير مسبوق على حزب الله اللبناني واتهمته بـ”التدخل السافر في شؤون أهل السنة والجماعة”، وإذكائه لروح الفتنة والحرب بينهم، واستباحة ميليشياته الإرهابية دماءهم في سوريا والعراق واليمن، وما يجره على لبنان الشقيق من ويلات وكوارث متعددة بممارسته الحمقى وتصريحاته العدائية.

ووصفت الهيئة في بيان أصدرته اليوم، الخميس، حزب الله اللبناني بأنه “مخلب إيران في المنطقة، وذراعها الطولى في تنفيذ مشروعها الطائفي، فهو يدّعي زوراً وبهتاناً المقاومة والممانعة للصهاينة، وهو غارق في العمالة والخيانة والتواطؤ مع القوى المعادية للأمة الإسلامية”.

وطالبت المسلمين بـ”الحذر من هذا الحزب والتنبه إلى أعماله الإجرامية المخالفة لشرع الله وهدي الإسلام”، كما طالبت المجتمع الدولي بإدانة أعماله واعتباره منظمة إرهابية ومتابعة أفراده وتجميد أرصدته وحساباته، ومعاقبته على أفعاله.

ودعت الهيئة -التي تعتبر أكبر تجمع للعلماء المسلمين في العالم- إلى “مناصرة أهل السنة في لبنان ودعمهم”، وطالبت المسلمين بتوحيد صفوفهم، والشعور بواجبهم، والتفطن لمكائد أعدائهم، وإلى المشروع الخطير الذي يمارسه هذا الحزب في منطقتهم”.

شاهد أيضاً

شركات ومواقع تبحث عن بريدك الإلكتروني.. نصائح للحفاظ على خصوصيتك

عندما تتصفح الويب، تطلب العديد من المواقع والتطبيقات جزءا من المعلومات الأساسية التي ربما تقوم …