واشنطن بوست : كلينتون تقترب من الفوز بترشيح الحزب الديمقراطى للرئاسة

اهتمت صحيفة “واشنطن بوست” بنتائج الانتخابات التمهيدية الأمريكية، والتى أجريت فى 5 ولايات أمس، الثلاثاء، واستطاع كلا من دونالد ترامب وهيلارى كلينتون أن يحققا فوزا كبيرا فيها.
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب استطاع أن يحقق الفوز فى ولاية فلوريدا التى تعد واحدة من أكبر الجوائز فى السياسة الأمريكية، وقالت إنه استطاع أن يتفوق على ماركو روبيو، السيناتور عن هذه الولاية ليخرجه من السباق الجمهورى، إلى جانب الانتصارات التى حققها فى ولايتن أخرتين ليضيق بذلك السباق بين ثلاث أشخاص، هو والسيناتور تيد كروز وحاكم أوهايو جون كاسيك، الذى استطاع أن يفوز فى الولاية.
إلا أن انتصارات ترامب، الذى فاز أيضا فى ولايتى نورث كارولينا وإلينوى، كان يقابله خسارة فى أوهايو، لصالح كيسك الذى استطاع أن يهزم التحدى العنيف الذى مثله الملياردير وإمبراطور العقارات فى تلك الولاية. وفى ميسورى كان السباق حميا بين تيد كروز وترامب.
 واستخدم كروز شبكة دعمه على المستوى الشعبى، فى محاولة فاشلة لتقليل عدد المندوبين الذين يحصل عليهم ترامب، إلا أن نتائج تلك الليلة توحى بأن معركة الحزب الجمهورى ستذهب إلى أمد بعيد، ولن يحسم أمر المرشح الرئاسى، إلا مع انعقاد مؤتمر الحزب فى يوليو المقبل.
وأوضحت الصحيفة، أن خسارة ترامب فى أوهايو قوضت قوته فى واحدة من ولايات الرست بلت التى تعانى من تدهور القطاع الصناعى بها، والتى زعم أنه يستطيع أن يفوز بها بسهولة فى الانتخابات العامة. وفى الحزب الديمقراطى، قالت الصحيفة إن فوز هيلارى كلينتون فى أربع ولايات يقربها أكثر من الفوز بترشيح الحزب فى انتخابات الرئاسة، بينما تعهد منافسها ساندرز بالاستمرار فى حملته بقوة، لكن برغم فوزها فإن كلينتون لا تزال فى طريقها لجمع نسبة كبيرة من أصوات المندوبين الألف التى تحتاجها لإغلاق السباق، فى حين أن ساندرز فى حاجة إلى الفوز بعدد من الولايات القادمة بهامش كبير حتى يضمن استمرار المنافسة

شاهد أيضاً

التلغراف: بوتين قد يستغل محادثات السلام لإعادة تجهيز جيشه

قال وزير الخارجية البريطاني جيمس كليفرلي في مقابلة أجرتها معه صحيفة (التلغراف)، إن الرئيس الروسي …