واشنطن تتعهد بتقديم 20 مليون دولار للاجئين في اليونان

تعهدت هيذر هيجين بوتوم نائبة وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الاثنين، بتقديم بلادها 20 مليون دولار إضافية للاجئين في الجزر اليونانية.

 وذكرت هيجين بوتوم، في تصريحاتٍ للصحفين عقب زيارتها لمخيم موريا للاجئين في جزيرة ميديلي اليونانية، حسب “الأناضول”، أنَّ بلادها ستساهم بـ20 مليون دولار من أجل المهاجرين واللاجئين في اليونان، ستخصِّص 17.5 مليون دولار منها، للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ومليونين للصليب والهلال الأحمر، و500 ألف لصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأضافت أنَّ قيمة المساعدات الأمريكية المقدمة للاجئين منذ العام الماضي إلى اليوم ستبلغ 43.6 مليون دولار.

ولفتت المسؤولة الأمريكية إلى أنَّ الاتفاق الأوروبي التركي يشهد حاليًّا مرحلةً انتقاليةً بسبب العمل على تفاصيل الاتفاق، مؤكِّدةً ضرورة رؤيتهم لآلية تطبيق الاتفاق على الأرض.

واعتبرت هيجين بوتوم الاتفاق بين تركيا والاتحاد الأوروبي بأنَّها خطوة أولى إيجابية من أجل تنظيم حركة الهجرة، معربةً عن امتنانها لملاءمة الاتفاق للقوانين الدولية وإعطائه الأولوية لحماية اللاجئين.

وشهد مخيم موريا للاجئين في جزيرة ميدلي، مظاهرةً لمجموعة من اللاجئين، أثناء زيارة هيجين بوتوم برفقة وزير حماية المواطن في اليونان نيكوس توكساس، وردَّد المتظاهرون هتافات “حرية” و”أين حقوق الإنسان”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

ستراتفور: بيع إسرائيل منظومة سبايدر إلى الإمارات إغراء للسعودية بالتطبيع

وافقت إسرائيل على بيع نظام الدفاعي الجوي “سبايدر” إلى الإمارات، وهو نظام متنقل مضاد للطائرات …