واشنطن ترسل حاملة طائرات إلى السواحل الكورية لردع بيونج يانج

أعلن الجيش الكورى الجنوبى أن حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية ستصل إلى كوريا الجنوبية فى وقت لاحق اليوم الأحد للانضمام إلى التدريبات العسكرية المشتركة الجارية بين البلدين.
 ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئول فى الجيش الكورى الجنوبى، قوله: أن مجموعة من القوات البحرية الأمريكية بقيادة حاملة طائرات “جون سى. ستينيس” سترسى نهار اليوم فى قاعدة عسكرية فى بوسان التى تبعد 450 كيلومترا جنوب شرق عاصمة كوريا الجنوبية سول للانضمام إلى المناورات العسكرية “كى ريسولف” المشتركة بين القوتين الكورية الجنوبية والأمريكية خلال الفترة من 7-18 من مارس الجارى. وستقود حاملة الطائرات جون سى.
 ستينيس مجموعة جون سى. ستينيس سترايك المتكونة من مدمرة ستوكديل (دى دى جي-106) ومدمرة جونج-هون (دى دى جي-93) وسفينة الطراد التى تزن 9800 طن وسرب التحليق التاسع ووحدة المدمرة الـ21. يشار إلى أن حاملة الطائرات جون سى ستينيس تزن 103 ألاف طن من حمولة الإزاحة، ويبلغ طولها 333 مترا وعرضها 78 مترا ويصل عدد طاقمها حوالى 6500 شخص.
وتصل مساحة التحليق على سطحها أكثر من 18 ألف متر مربع، أى 3 أضعاف مساحة معلب كرة القدم حيث تحمل حوالى 80 طائرة منها طائرات هونيت الحربية وطائرات براولى القتالية وطائرات هاوكيه للإنذار المبكر. ويعتبر إرسال مجموعة حاملة الطائرات جون ستينيس إلى كوريا الجنوبية رسالة قوية موجهة لكوريا الشمالية التى تجرأت بإجراء التجربة النووية الرابعة وإطلاق صاروخ بعيد المدى مؤخرا

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية: سجناء مصر يدخلون الشتاء مجردين من الأمتعة والأغطية

حذرت منظمات حقوقية مصرية، بينها الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، من أن السجناء والمعتقلين في مصر …