وزراء الخارجية العرب يوافقون على التجديد لأبو الغيط


وافق وزراء الخارجية العرب، الأربعاء، على التجديد للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ووجه الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الشكر إلى عبد الفتاح السيسي لترشيحه لمنصب أمين عام الجامعة العربية لولاية ثانية.

وقال مصدر دبلوماسي للوكالة الرسمية المصرية (أ ش أ) إن وزراء الخارجية العرب قرروا بالإجماع الموافقة على طلب مصر التجديد لأحمد أبو الغيط.

وجاءت الموافقة خلال اجتماع تشاوري يسبق الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ155 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري التي تبدأ في وقت لاحق اليوم.

وكانت السعودية قالت في رسالة شديدة اللهجة إن دفع ميزانيتها السنوية في الجامعة العربية يعتمد على إجراء إصلاحات فيها كتقليل المستحقات المالية للأمين العام أحمد أبو الغيط ومراجعة سياسة التوظيف.

وردا علي هذا أيدت الجامعة العربية البيان السعودى الرافض للتقرير الأمريكى الذي يدين بن سلمان وأكد أبو الغيط الأمين العام أن السلطات القضائية السعودية هي المعنية وحدها بمحاسبة المتورطين فى قضية خاشقجى مُعربا عن تأييده للبيان الذي أصدرته السعودية، والذي تضمن رفضاً تقرير المخابرات المركزية الأمريكية حول القضية.

وينسق الاجتماع التشاوري المغلق لوزراء الخارجية العرب المواقف بشأن القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الجديدة لمجلس العربية.

ويناقش المجلس إعداد مشروع جدول أعمال القمة العربية العادية المقبلة في دورتها (31)، المقرر عقدها في الجزائر إلى جانب عدد من قضايا العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والقانونية وحقوق الإنسان والشؤون المالية والإدارية.


Comments

comments

شاهد أيضاً

نتنياهو في تعليق ديني علي هجوم إيران: “استمروا في الاحتفاظ بسيف داوود في أيديكم”

استخدم رئيس الوزراء الإسرائيلي كلمتين لهما مدلولات دينية رمزية، للتعليق على الهجوم المنسوب لإسرائيل على …