أخبار عاجلة

وزير الخارجية البريطاني: تركيا تملك اقتصادًا نموذج للآخرين

صرّح وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، أن “تركيا دولة حليفة لا مثيل لها، وتملك اقتصادًا ينمو بسرعة تُحسد عليه، وبالتالي فهي نموذج للآخرين، والمنطقة بحاجة لذلك“.
جاء ذلك في كلمة ألقاها الوزير هاموند، اليوم السبت، خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى الكلمة الطيبة التركي -البريطاني، في جامعة “باث” البريطانية، بمدينة باث جنوب غربي البلاد، بمشاركة نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو.
وأكد هاموند أهمية العلاقات الاستراتيجية بين بلاده وتركيا، مشددًا على ضرورة تعزيزها في كافة المجالات بشكل أكبر، مشيرًا أن “أنقرة  تلعب دورًا حسّاسًا في مسألة منع تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا للانضمام إلى صفوف تنظيم داعش، بسوريا”، موضحًا أنها “دفعت ثمنًا كبيرًا جرّاء الأزمة السورية التي تجري بجانبها“.
وفي سياق آخر، حذّر وزير الخارجية البريطاني، من أنباء تفيد وجود تعاون بين منظمة “ي ب ك” (الذراع المسلح لمنظمة ب ي د امتداد بي كا كا الإرهابية بسوريا)، والنظام السوري، ضد قوات المعارضة المعتدلة شمال غربي البلاد.
وأوضح أن “وحدة الأراضي السورية، مسألة غير قابلة للتفاوض بالنسبة لنا، ولا يمكن إقامة دولة كردية مستقلة فيها”، مشيرًا في الوقت ذاته إلى “أهمية أن تكون المجموعات الكردية مثل الـ(ب ي د)، جزءًا من العملية السياسية في سوريا“.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلن معارضتها تغيير الوضع القائم للأماكن المقدسة وضمّ إسرائيل للأراضي

وعد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بمواصلة معارضة الاستيطان أو ضم الأراضي في الضفة، لكنه …