وزير الخارجية اليمني: الحوثيون لا يريدون السلام

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، إن الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، “لا يريدون السلام ويعملون على تنفيذ أجندة إقليمية تضر بأمن واستقرار اليمن والمنطقة”.

‎ وذكر المخلافي، خلال لقاءه في مقر إقامته بالرياض، سفير الولايات المتحدة لدى اليمن، ماثيو تولر، أن “المليشيا الانقلابية لا يتمردون على الشرعية فحسب، بل على المجتمع الدولي، وذلك من خلال رفضهم تطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي”، وفقًا لوكالة سبأ الرسمية. ‎

وقال الوزير اليمني، إن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة من أجل استعادة الدولة اليمنية وفقًا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار 2216.

‎من جانبه أعلن الجيش الوطني اليمني، مساء أمس، تحرير مدينة “ميدي” الساحلية في محافظة “حجة”، شمالي غربي البلاد، بشكل كامل من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

‎وذكرت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، في بيان صحفي، نشره موقع صوت المقاومة على “تويتر”، أن “وحدات من ألوية الجيش الوطني، استكملت تطهير المدينة من حقول الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيون في منازل المواطنين والمؤسسات الحكومية”.

‎وقالت قيادة المنطقة، التي تشرف على محافظات حجة والحديدة، غربي البلاد، إن “عملياتها العسكرية مستمرة نحو الحسم العسكري، وستتقدم باتجاه سواحل البحر الأحمر”.

Comments

comments

شاهد أيضاً

تونس.. جبهة الخلاص تدعو إلى حوار وطني وتحذر من “انفجار عام”

أعربت جبهة الخلاص الوطني في تونس، عن تعاطفها مع احتجاجات اجتماعية “سلمية” شهدتها أكثر من …