وزير الدفاع البريطانى يطالب بإعادة المهاجرين إلى تركيا

قال وزير الدفاع البريطانى مايكل فالون صباح الاثنين، أنه يجب العمل على إعادة المهاجرين إلى تركيا، مشددا على أهمية مشاركة بريطانيا فى بعثة حلف شمال الأطلسى “الناتو” لمواجهة مهربى اللاجئين.
وأضاف فالون فى تصريح لشبكة “سكاى نيوز” أن السفينة الحربية “ماونتس باى” ستساعد فى إنقاذ المهاجرين، والكشف عن العصابات التى تتاجر فى “البؤس البشرى”.
وأضاف “هناك آلاف الأشخاص الذين يحاولون عبور البحر الآن، وأعتقد أنه من الصواب أن يقوم الناتو بإرسال سفنه للمساعدة فى محاولة لإنقاذ الأرواح”. وتابع “لكن فى النهاية، الأمر يتوقف على إعادة الناس، وهذا ما لم يحدث حتى الآن.”
وأكد الوزير البريطانى على أن المهاجرين سيواصلون عبور البحر إذا لم يؤمنوا بأنه سيتم إعادتهم مرة أخرى، وهذا ما سيضغط رئيس الوزراء عليه خلال لقائه بالشركاء الأوروبيين فى بروكسل اليوم.
ومن المنتظر أن تبدأ السفينة، التى تحمل أيضا المروحية “وايلد كات”، عملها خلال الأيام ‏القادمة، لإنقاذ المهاجرين وتقديم معلومات للسلطات التركية حتى يمكنها ‏رصد قوارب المهربين.‏
 وكشفت آخر الأرقام عن أن أكثر من 125 ألف مهاجر ولاجئ وصلوا إلى أوروبا منذ بداية العام، حيث يقدر عدد الذين يصلون اليونان كل يوم بنحو ألفى شخص.

شاهد أيضاً

المعارضة المصرية بالخارج تنتخب أيمن نور رئيساً و20 عضوا بالمجلس الرئاسي

أجرى أعضاء اتحاد القوى الوطنية المصرية بالخارج أول انتخابات تنافسية لاختيار رئيس الاتحاد وعشرين عضوا …