وزير العدل الأفغاني: إيران تتدخل لمنع التنمية في بلادنا

: قال وزير العدل الأفغاني عبد البصير أنور إن إيران تتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده وتسعى لمنع التنمية وتطوير البنية التحتية فيها، مستغلة في ذلك عدم الاستقرار.

وأضاف أنور في حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» بمناسبة زيارته إلى الرياض، اليوم الأربعاء، أن إيران «لا تزال مع الأسف تتدخل في الشؤون الداخلية لأفغانستان من أجل (إطالة) عدم الاستقرار فيها». وقال أيضًا إن تجار المخدرات لا يسعون لاستقرار أفغانستان ويريدون العمل عبر طرق غير قانونية.

وشدد أنور على أن حكومة الرئيس أشرف غني قامت بوضع أسس جديدة للجنة المصالحة الوطنية المكلفة التباحث مع المعارضة، إذ تشكلت لجنة بوجوه جديدة وهيكلة جديدة أيضًا، ولها أبعاد كثيرة، وهي تأمل أن تصل المصالحة إلى حل للتوافق السلمي.

وأوضح أنور أنه التقى في الرياض مع نظيره السعودي الدكتور وليد الصمعاني، وأن هناك تعاونا مشتركا بين وزارتي العدل في البلدين.

وأضاف أن أفغانستان أرادت توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين الوزارتين، لأن القوانين في السعودية مستمدة من الكتاب والسنة، وهو نفس الأمر الذي تطمح إليه المحاكم الأفغانية. وأشار وزير العدل الأفغاني إلى أن بلاده تتطلع لإرسال قضاة يجري تأهيلهم في المعهد العالي للقضاء بالسعودية.

وذكر الوزير الأفغاني أن الاتفاقية تشمل تسع مواد، تتضمن تبادل زيارات الوفود والخبرات بين البلدين في شأن السلك القضائي، وكذلك دورات تدريبية لتأهيل منسوبي القضاء الأفغاني في وزارة العدل في بلاده، في إطار الإمكانيات الموجودة.

شاهد أيضاً

شاحنة ترفع صوراً معادية للمسلمين بأمريكا تثير الرعب بينهم

قال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية بنيوجيرسي (Cair-NJ)، إن شاحنة إعلانات متنقلة كانت تحمل صوراً معادية …