الرئيسية / سلايد / وزير النقل يلمح إلى إمكانية رفع تذاكر القطارات 4 مرات

وزير النقل يلمح إلى إمكانية رفع تذاكر القطارات 4 مرات

علامات أونلاين- وكالات


ألمح وزير النقل كامل الوزير، إلى إمكانية رفع أسعار تذاكر القطارات مرة أخرى، وذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها على هامش جولته في معرض تكنولوجيا النقل المقام في مركز المعارض الدولية.

وقال الوزير، إن الدولة ملتزمة بدعم النقل العام نظرا لأنه حق للأفراد، في حين أن الأتوبيس لا يحقق تكلفة تشغيله، وكذلك في السكة الحديد حتى وإن فكرت الدولة في زيادة سعر تذاكر القطارات 4 مرات مش هتجيب حق تشغيلها، ناهيك عن البنية التحتية، على حد قوله.

وتابع :” نمتلك طرقا جيدة جدا في مصر، ولدينا حركة نقل كبيرة على الطرق، ونسعى للاعتماد على الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء أو الغاز للحفاظ على البيئة”.

وأكد الوزير، خلال الجولة، حرص الدولة على التعاون مع كل الشركات من مختلف الدول لتطوير وتحسين خدمات النقل، واستيراد ما لا نقدر على تصنيعه بهدف تقديم خدمة متكاملة لجمهور الركاب.

وأردف أن الدولة حتى الآن تستورد الأتوبيسات، لكن في القريب العاجل سنقوم بالتصنيع؛ لتشغيل المصانع وتوفير عملة صعبة، مشيرا إلى أن الوزارة لديها تكليفات واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير مصنع سيماف للسكة الحديد، حتى يكون قادرا على تصنيع عربات القطارات بدلا من صيانتها فقط.

واعتبر مراقبون أن تلميحات الوزير بمثابة مؤشر على حجم رفع التذاكر في القريب العاجل، رغم قيام الحكومة برفع أسعار تذاكر القطارات بنسبة 100% في عام 2018، خاصة في الخط الرئيسي الواصل بين أسوان والقاهرة. 


Comments

comments

شاهد أيضاً

العراق.. السيستاني يدعو لتشكيل حكومة بعيداً عن التدخل الخارجي

دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، اليوم الجمعة، إلى تشكيل حكومة جديدة بعيداً …