TO GO WITH AFP STORY BY ABDELMONEIM ABU IDRIS ALI Sudanese displaced children stand behind a fence on November 6, 2014, in the Kalma camp for internally displaced people (IDP) located east of Nyala city in Sudan's Darfur. The camp hosts 163,000 residents who fled the conflict in Darfur which has killed 300,000 people and displaced two million. AFP PHOTO/ASHRAF SHAZLY (Photo credit should read ASHRAF SHAZLY/AFP/Getty Images)

وصول قافلة مساعدة إنسانية لنازحي دارفور

وصلت قافلة مساعدات إنسانية إلى قاعدة السلام الدولية-الإفريقية في دارفور، التي تؤوي نحو 23 ألف مدني فروا من المعارك الطاحنة في دارفور، وفقا للأمم المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة سامانثا نيوبورت إن “قافلة مكونة من 24 شاحنة وصلت محملة بمساعدة عاجلة في وقت متأخر الأربعاء إلى سورتوني في ولاية شمال دارفور، حيث يوجد 23 ألف نازح 90 بالمئة منهم من النساء والأطفال، كانوا فروا من المعارك العنيفة الأخيرة في جبل مرة”، وفق، سكاى نيوز”، اليوم الجمعة.

وأضافت أن “هؤلاء الناس مشوا لعدة كيلومترات أو ركبوا حمارا أو جملا، وبعضهم أجبر على الفرار لأن المعارك طالت قراهم ولم يكن لديهم الوقت حتى لجمع أغراضهم الشخصية أو بعض الغذاء”.

وبحسب المنظمة فإن نحو 38 ألف شخص فروا باتجاه شمال دارفور. وأوقع النزاع في دارفور أكثر من 300 ألف قتيل و2,5 مليون نازح منذ 2003، بحسب الأمم المتحدة.

واندلعت هذه المعارك الشهر الماضي في منطقة جبل مرة الجبلية الواقعة عند تقاطع شمال ووسط وجنوب دارفور، بين القوات الحكومية وفصائل جيش تحرير السودان.

شاهد أيضاً

نائب عربي بالكنيست: ائتلاف نتنياهو مع بن غفير “فاشي”

قال سامي أبو شحادة عضو الكنيست الإسرائيلي عن القائمة العربية المشتركة، إن الائتلاف الجديد بين …