وصول وفدي فتح وحماس إلى القاهرة للمشاركة في اجتماع الفصائل الفلسطينية


بدأت الفصائل الفلسطينية اليوم الثلاثاء، في التوافد إلى القاهرة؛ للمشاركة في اجتماعات الفصائل الفلسطينية المقررة يومي السبت والأحد المقبلين.

ويتوافد مسئولو الفصائل تباعًا وحتى نهاية الأسبوع، قادمين من قطاع غزة والضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة، وبعض الدول والعواصم العربية.

ووصل إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، وفد حركة فتح برئاسة أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، فيما وصل وفد حركة حماس من الخارج برئاسة إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة.

وفي وقت سابق وصل وفد الحركة من قطاع غزة بعضوية خليل الحية نائب رئيس الحركة بالقطاع، وروحي مشتهي عضو المكتب السياسي.

‏وتعقد القاهرة لقاءات منفردة مع بعض الفصائل الفلسطينية لمحاولة تقريب وجهات النظر وترتيب البيت الفلسطيني من الداخل، والوقوف على المشاكل التي عطلت المصالحة الفلسطينية لسنوات.

فيما سيتم عقد لقاءات ثنائية بين الفصائل الفلسطينية وخاصة فتح وحماس قبيل يوم السبت المقبل، بهدف تذليل كافة العقبات التي تواجه‏ ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل.

وتناقش القاهرة مع الفصائل الفلسطينية الرؤية المصرية التي تتكون من أربع مراحل، أولها تثبيت وقف العنف في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة وفى إسرائيل بما فيها وقف تهويد القدس والاعتداءات على الفلسطينيين ورفع القيود على تحركات الفلسطينيين وكافة أشكال القيود والملاحقات الأمنية وفتح المعابر الإسرائيلية مع قطاع غزة، وبالطبع وقف إطلاق الصواريخ على إسرائيل من جانب الفصائل الفلسطينية المسلحة، بما يؤدى إلى التوصل إلى هدنة طويلة.

كما تهدف الرؤية المصرية، إلى إعادة إعمار غزة بجانب إنهاء الانقسام الفلسطيني-الفلسطيني، والمصالحة بين فتح وحماس وتشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني، بالإضافة إلى طلاق عملية المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.


Comments

comments

شاهد أيضاً

اتصالات إسرائيلية سودانية لعقد لقاءات مباشرة لتطوير التطبيع

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” أن الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ يبذل جهوداً لتطوير مسار التطبيع مع …