وفاة 20 صيادا مصريا جراء غرق مركب قبالة سواحل السودان

لقي ما يزيد عن 20 صيادا مصريا مصرعهم غرقا جراء انقلاب مركب الصيد “زينة البحرين”، بمنطقة السبعات داخل نطاق المياه السودانية، فيما تمكن فردان من طاقم المركب من الوصول لنقطة حرس الحدود السودانية لإخطارهم وطلب المساعدة- بحسب مصادر ملاحية.

وذكر بكرى أبو الحسن شيخ الصيادين فى السويس، أن مركب الصيد خرجت من ميناء الأتكة فى السويس، فى الأسبوع الثاني من يناير، وتعمل بالصيد خارج الخليج، وغادرت السبت قبل الماضى، رحلة سروح.

وأكد أن المركب تعرضت لعطل مفاجئ، بمنطقة ماس بريت قبل 3 أيام، ورمى البحارة الهانكور فى المياه لتثبيتها، ولكن بسبب شدة الرياح وارتفاع الأمواج المصاحبة لنوة الكرم التى يشهدها البحر الأحمر، أثرت وانقطعت سلسلة الهانكور، وانحرفت المركب بفعل التيارات الهوائية والأمواج حتى وصلت إلى منطقة السبعات واستقرت حيث تمتلئ المنطقة بالشعاب المرجانية الغزيرة.

وأشار شيخ الصيادين إلى أن لنش صيد كان بالمنطقة، قدم المساعدة للصيادين المصريين، ونقل اثنين من البحارة لأقرب منطقة حرس حدود سودانية، والتى تبعد 30 ميل بحرى عن السبعات.

وناشد أبو الحسن، وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب بالتواصل مع السفارة لسرعة إنقاذ البحارة المصريين، فى ظل الطقس السيئ بالبحر والبرد القارس.

Comments

comments

شاهد أيضاً

مدير “سي آي إيه” السابق: الوضع سيكون كارثي على موسكو حال استخدامها النووي

حذر المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA)، والجنرال في الجيش الأمريكي المتقاعد ديفيد بيتريوس، …