وفد إيطالي بالقاهرة لتسلم وثائق جديدة بشأن مقتل ريجيني

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، إن وفدا إيطاليا وصل، السبت، القاهرة لتسلم مزيد من التحقيقات والوثائق (لم يُكشف عن محتواها)، بخصوص قضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، الذي عثر على جثته قرب العاصمة المصرية في  فبراير الماضي.

وأوضحت الوكالة أن “وفد المحققين الإيطاليين بشأن قضية الباحث ريجيني يضم 8 أشخاص، وصلوا في زيارة لمصر تستمر ثلاثة أيام، للاطلاع على مستجدات التحقيقات، ولتسلم المزيد من الوثائق التي طلبتها روما”.

وأشارت إلى أنه “من المقرر أن يلتقي عناصر الوفد نظرائهم المصريين، ليتسلموا وثائق سبق أن طلبتها روما من القاهرة، عبر وسطاء دبلوماسيين (لم تحددهم)، وذلك منتصف أبريل الماضي”.

ولفتت إلى أن “الزيارة جاءت بناء على دعوة من النائب العام المصري (نبيل صادق)، لعقد اجتماع جديد (لم يعلن بعد عن موعده) مع مسؤولين مصريين، لبحث التطورات، وذلك في لقاء هو الأول من نوعه، منذ قمة انعقدت بين الطرفين في روما منتصف أبريل الماضي”.

وفشل اللقاء الذي جمع بين وفد من النيابة العامة المصرية ومحققين إيطاليين زار روما منتصف أبريل الماضي في التوصل لنتائج مرضية للجانب الإيطالي، بعد رفض الجانب المصري طلب روما، سجلا بمكالمات مواطنين مصريين، في ثلاث مناطق تلقى فيها ريجيني اتصالات هاتفية، بحسب تصريحات لمسؤولين إيطاليين ومصريين.

وكانت وكالة رويترز نقلت عن مصدر قضائي، الجمعة، أن مصر سلمت سجلات الهاتف المحمول الخاص برئيس نقابة للباعة الجائلين في مصر إلى المحققين الإيطاليين في قضية مقتل الباحث جوليو ريجيني.

شاهد أيضاً

واشنطن تنقل رصيف غزة العائم لاسرائيل.. هل تخشى هجمات للمقاومة بعد عملية “النصيرات”؟

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، الجمعة 14 يونيو 2024، أنها قررت نقل الرصيف العائم مؤقتاً …