وفد من جنوب السودان يصل الخرطوم للمشاركة في اجتماعات ترسيم الحدود

وصل وفد رفيع المستوى من دولة جنوب السودان إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم السبت؛ للمشاركة في اجتماعات اللجنة السياسية الأمنية المشتركة لترسيم الحدود بين الخرطوم وجوبا، والتي ستبدأ بعد غد الإثنين، وتستمر لمدة يومين.

وقال رئيس بعثة سفارة جوبا بالخرطوم السفير كاو نوك مفير- في تصريح صحفي اليوم السبت- إن وفد اللجنة السياسية الأمنية الجنوب سوداني، سيبدأ اجتماعات الترسيم مع نظرائهم بالخرطوم، بجانب التنفيذ الفوري للاتفاقيات والبروتوكولات التي تم توقيعها بين الطرفين مؤخرًا.

وأشار مفير إلى أن عملية الترسيم على الأرض اكتملت بنسبة كبيرة في الفترة السابقة، مضيفًا أن وفد المقدمة الذي وصل في وقت سابق للخرطوم، يتكون من وزراء وقيادات نوعية من دولة الجنوب.

وأكد الدبلوماسى الجنوبي أن تنفيذ الاتفاقيات بين الخرطوم وجوبا، سيصب في إطار تحسين العلاقات الطيبة وتحقيق المصالح العامة لحكومتي وشعبي البلدين.

وفي السياق ذاته، قال مصدر دبلوماسي سوداني: إن وفد دولة جنوب السودان المشارك في اجتماعات ترسيم الحدود يضم وزراء الدفاع والخارجية والداخلية، ورئيس الأركان، ومفتش عام الشرطة، ومدير جهاز الأمن، ومدير المخابرات بدولة الجنوب.

وأوضح أن اجتماعات اللجان الفنية بين البلدين بدأت اليوم السبت، وستعقبها اجتماعات اللجان السياسية والأمنية، مشيرًا إلى أن الجانبين يوليان أولوية قصوى لتلك الاجتماعات في تحقيق اختراق وتقدم في الملفات العالقة بين البلدين.

شاهد أيضاً

“إسرائيل” تخشى إدراجها في قائمة الأمم المتحدة للدول الفاسدة

كشفت أوساط سياسية إسرائيلية عن “وثيقة أعدها مكتب المستشار القانوني للحكومة حذرت من فتح الأمم …