وقائي السلطة يقتحم منزل أسيرة ويعتقل 6 طلبة بالضفة

اقتحم جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة صباح الأحد، منزل الأسيرة في سجون الاحتلال عبير القاضي من بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

 وبحسب عائلة القاضي فإن عناصر الأمن الوقائي اقتحموا المنزل وشرعوا بأعمال تفتيش وتخريب لأثاث المنزل بحثا عن ابنها محمود حميدات، وهو طالب في جامعة الخليل.

 واعتقلت سلطات الاحتلال الأسيرة القاضي في 17 نوفمبر 2015، وحولتها للتحقيق في سجن عسقلان علما أنها تعاني من مرض السرطان، ولديها عدة أمراض أخرى منها الغضروف والأزمة الصدرية.

وما تزال أجهزة أمن السلطة مستمرة في مطاردة واعتقال طلاب الجامعات في الضفة الغربية؛ حيث اعتقلت خلال اليومين الماضيين الطالب في جامعة الخليل محمد إبراهيم نجاجرة من بلدة نحالين في بيت لحم ويدرس الشريعة الإسلامية.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي في بيت لحم الطالب في جامعة القدس محمد ذويب، وهو نجل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالد طافش.

وأفرج جهاز الوقائي في ساعة متأخرة من ليلة أمس عن همام أنور زبون نجل النائب في المجلس التشريعي أنور الزبون وهو أحد طلاب جامعة فلسطين الأهلية.

 واعتقل جهاز الأمن الوقائي مساء أمس السبت الطالب في جامعة الخليل منذر أبو عياش من بلدة بيت أمر بعد استدعائه للمقابلة.

وفي مدينة بيت لحم اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة الخليل أحمد الحجاج بعد استدعائه للمقابلة.

كما اعتقل جهاز الأمن الوقائي الطالب في جامعة القدس عبيدة الشيخ، والطالب في جامعة الخليل عثمان الشيخ بعد استدعائهما للمقابلة.

وتلاحق أجهزة أمن السلطة طلاب جامعات الضفة من أبناء الكتلة الإسلامية خلال استعدادها لانتخابات مجالس الطلبة التي ستجري خلال شهر نيسان وأيلول القادمين.

شاهد أيضاً

جماهير تونس ترفع علم فلسطين في الدقيقة 48 للتذكير باحتلالها

رفع مشجعون تونسيون أعلاما أخرى لفلسطين وارتدوا شارات بألوان “الكوفية الفلسطينية”- جيتي رفعت الجماهير التونسية …