وقفة احتجاجية لمعاقي مصر أمام مجلس نواب العسكر الثلاثاء المقبل

أعلنت روابط معاقين مصر النزول أمام مجلس النواب يوم الثلاثاء، المقبل احتجاجًا على استمرار تهميشهم من جانب الحكومة، وعد تنفيذ مطالبهم.

وأوضح أبو اليزيد رزق مؤسس رابطة معاقي شبرا أنهم سيطالبون خلال وقفتهم بتفعيل نسبة الـ 5% من الوظائف لذوي اﻹعاقة في كل من القطاع العام وقطاع الأعمال والشركات القابضة، وكذلك برفع المعاش من 450 جنيهًا إلى 1200 أو 750 على أقل تكرير، وكذلك سيطالبون أن يكون من حق كل معاق يحمل شهادة تأهيل الحصول علي سيارة مجهزة.

وأكد “رزق أنهم سيطالبون بأن يكون من حق ذوي اﻹعاقة العلاج مجانا بدون أي مصاريف، مع إلزام الدولة بتوفير الأجهزة التعويضية والكراسي المتحركة والعصا البيضاء وجيمع الأجهزة الخاصة بذوي اﻹعاقة مجاناً.

ولفت إلى أن من مطالبهم بإنشاء مستشفي خاصة لعلاج وتوفير الدواء لمرضي ضمور العضلات مجانًا، مؤكدًا أن من أهم مطالبهم سحب الثقة من النائبة فايز محمود، ومطالبتها بتقديمها اعتذار رسمي لذوي اﻹعاقة في مصر علي التصريحات التي وصفتهم بها بالارهابين.

الجدير بالذكر أن ذوي اﻹعاقة يطالبون بهذه المطالب منذ ما يقرب من عامين، ولم يتم تحقيقها حتى اﻵن على الرغم من وعود الحكومة والرئاسة بتنفيذها.

Comments

comments

شاهد أيضاً

العفو الدولية: لدينا وثائق تثبت صدور تعليمات بقتل المتظاهرين في إيران

قالت منظمة العفو الدولية “أمنستي” إنها حصلت على وثائق تثبت أن تعليمات صدرت على أعلى …