وكالة بلومبرج: كأس العالم في قطر سيجلب الخير للخليج كله بسبب منع الخمور!

قالت وكالة بلومبرج نقلا عن مشجعين ومسؤولي السياحة في دول الخليج المجاورة لقطر أنه من المتوقع أن تدفع قلة أماكن الإقامة المتاحة وعدم التسامح مع الكحول وقواعد اللباس الصارمة في قطر بعشرات الآلاف من متابعي كرة القدم للبحث عن الإقامة في أماكن أخرى.

وتنطلق البطولة في نوفمبر وتستمر لمدة شهر، وتعد الحدث الأبرز في عالم كرة القدم على مستوى العالم، ومن المنتظر أن تؤدي إلى ازدهار السياحة في جميع أنحاء الخليج مع إقامة المشجعين في الدول والمدن المجاورة لقطر، وعلى رأسها دبي والسعودية وسلطنة عمان.

وتتوقع دبي تسيير نحو 40 رحلة جوية يوميا إلى الدوحة، من إجمالي 90 رحلة تنطلق من دول الخليج المجاورة. وانتهت دبي من تشييد فندق جديد لاستيعاب المتفرجين الذين يخططون للبقاء في الإمارة والطيران إلى الدوحة، مع تسهيل إجراءات السفر.

وينطلق حفل توزيع جوائز إم تي في الليلة في نيوجيرسي، بتقديم إل إل كوول جيه ونيكي ميناج وجاك هارلو، وفق تقرير أسوشيتد برس.

وإلى جوار الاشتراك في تقديم الحفل، يعد هارلو مرشحا على سبع جوائز، ويشاركه في عدد الترشيحات كل من ليل ناز إكس وكيندريك لامار.

وتأتي دوجا كات مع هاري ستايلز في المرتبة الثانية بستة ترشيحات لكل منهما. ومن المتوقع أن يؤدي إيمينيم وسنوب دوج وفرقة ريد هوت تشيلي بيبرز بعضا من أبرز أغانيهم خلال الحفل. مادونا ستكون مرشحة لجائزة أيضا عن ألبومها “مدام إكس”، وهو الترشيح رقم 69 للنجمة الأمريكية، والذي يجعلها الوحيدة التي تتلقى ترشيحا واحدا على الأقل كل عقد خلال تاريخ الجوائز، الذي يعود إلى 50 عاما.

صراع عمالقة اللقاحات: شرعت شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية مودرنا في مقاضاة شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتك، بدعوى انتهاك براءات الاختراع المتعلقة بتطوير أول لقاح للفيروس المسبب لـ “كوفيد-19″، بحسب بيان صحفي.

وتزعم مودرنا أن الشركتين المنافستين استخدمتا تقنية الحمض النووي الريبوزي المرسال (إم أر إن أيه) التي طورتها قبل الجائحة دون إذنها.

الشركة الأمريكية رفعت قضيتين إحداهما في الولايات المتحدة أمام المحكمة الجزئية في ماساتشوستس، والأخرى أمام المحكمة الإقليمية العليا في دوسلدورف الألمانية.

Comments

comments

شاهد أيضاً

الإنترنت الفضائي في إيران .. يساند الحراك الشعبي أم يستغله الغرب لصالحه؟

تزايد القلق في العالم بعد دخول خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك”، وتوظيفها في الحروب …