وزير الحرب الاسرائيلي

يعلون: سنرد بصرامة في حال استمرار اطلاق النار من غزة

توعّد وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، موشيه يعلون، قطاع غزة، برد صارم “في حال تواصل إطلاق النار”، من القطاع.

وقال يعالون:” إذا استمر إطلاق النار من جهة القطاع، فستقوم اسرائيل بالرد بصرامة أكثر على ذلك، حتى تفهم حركة حماس وباقي المنظمات الإرهابية أنه لا جدوى من تحدي الجيش الإسرائيلي”.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة، إن أقوال يعالون جاءت اليوم خلال مراسم إحياء ذكرى مقتل جنود إسرائيليين، خلال الحروب التي شنتها خلال الأعوام الماضية.

وقال يعالون:” إن المحاولات المتكررة التي نشهدها حاليا لتشويش مجرى حياتنا، والتهديدات المنطلقة من قطاع غزة، يمكن اعتبارها نتيجة للقدرات التي قامت دولة اسرائيل بتطويرها على اكتشاف الانفاق”.

وأضاف:” ان الجيش الإسرائيلي وقوات الأمن الأخرى تتصدى لهذه المحاولات”.

من جهة ثانية، فقد أشار يعالون إلى أن اسرائيل تواجه تحديات أمنية جمة مما يلزم أجهزة الأمن الاسرائيلية بالعمل على “الحفاظ على التفوق النوعي على اعدائنا وعلى قدرة التلاؤم مع الوضع المتغير في المنطقة”.

  وتسود حالة من الهدوء النسبي الحذر، في قطاع غزة، منذ صباح السبت الماضي، بعد أيام من التوتر، شهدت شن الجيش الإسرائيلي غارات على غزة، وتعرض قواته لإطلاق قذائف من داخل القطاع.

يُذكر أن الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، كانا قد توصلا في 26 أغسطس 2014 إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، بعد حرب استمرت 51 يومًا أسفرت عن استشهاد 2320 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 12 ألفًا آخرين، فضلًا عن تدمير آلاف المنازل والمنشآت.

شاهد أيضاً

ارتفاع أعداد وفيات الحجاج المصريين لـ600 والحكومة تصدر بيانات تبرر فشلها

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن دبلوماسي عربي، الأربعاء، أن حصيلة الوفيات في صفوف الحجاج …