‏أول لقاء رسمي بين مصر وقطر لبناء الثقة بعد مصالحة ” العلا”


عقد وفدان رسميان من قطر ومصر اوا اجتماع لهما بدولة الكويت لوضع آليات وإجراءات المرحلة المستقبلية بعد بيان قمة العلا بالمملكة العربية السعودية الصادر في الخامس من يناير 2021. ‎
‏جلسة المشاورات الثنائية ضمن مسار بناء الثقة “والإجراءات اللازم اتخاذها بما يعزز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين” كما قال بيان رسمي.
الخارجية القطرية قالت في بيان صحفي: “رحب الجانبان بالإجراءات التي اتخذها كلا البلدين بعد التوقيع على بيان العُلا كخطوة على مسار بناء الثقة بين البلدين الشقيقين. كما بحث الاجتماع السبل الكفيلة والإجراءات اللازم اتخاذها بما يُعزز مسيرة العمل المشترك والعلاقات الثنائية بين البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما في الأمن والاستقرار والتنمية”.
واضاف: “أعرب الجانبان عن التقدير للمملكة العربية السعودية الشقيقة على استضافتها للقمة الخليجية الأخيرة التي توجت بإصدار بيان العُلا”.
وتقدّم الجانبان بالشكر لدولة الكويت على استضافتها للاجتماع الأول بينهما، وأعربا عن التقدير لصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، على الجهود التي قادتها بلاده لرأب الصدع وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك.
جدير بالذكر ان وزير خارجية مصر قال في وقت سابق ان القاهرة ترصد مواقف قطر وقناة الجزيرة وسبجري مناقشة ذلك خلال الاجتماعات.
ولا يزال اعلام مصر ينتقد المصالحة مع قطر وعدم تغير موقف قناة الجزيرة ما يشير لاضطرار القاهرة للتوقيع علي بيان العلا بعد رفض قطر الشروط ال 13 لدول المقاطعة.

Comments

comments

شاهد أيضاً

واشنطن بوست تطالب بتجميد أصول بن سلمان بعد “تقرير خاشقجي”

طالبت صحيفة “واشنطن بوست”، السبت، الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بمعاقبة ولي العهد السعودي “محمد بن …