أردوغان يفوز بانتخابات الرئاسة التركية وأمير قطر أول المهنئين

أظهرت النتائج الأولية لفرز انتخابات الرئاسة التركية، حسم مرشح تحالف الجمهوري رجب طيب أردوغان، للسباق الرئاسي، عن منافسه مرشح تحالف الأمة كمال كليتشدار أوغلو.

كما أوضحت حسابات أولية لنتائج فرز انتخابات الرئاسة التركية، حسم أردوغان، للسباق الرئاسي بفارق كبير عن منافسه مرشح تحالف الأمة كمال كيلتشدار أوغلو.

وأفاد مراسل الجزيرة -نقلا عن مصادر تركية- بأن الرئيس رجب طيب أردوغان حصل على 52.87% من أصوات الناخبين في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة، بينما حصل منافسه كمال كليجدار أوغلو على 47.13% وذلك بعد فرز 99% من الأصوات.

ووفقا لحسابات أجرتها “عربي21” بعد فرز أكثر من 90 بالمئة من صناديق الاقتراع داخل البلاد، فإن كيلتشدار أوغلو بحاجة إلى 65 بالمئة من الأصوات المتبقية، وهو أمر مستبعد في ظل استمرار تقدم أردوغان في النتائج الأولية.

وهنأ أمير قطر، تميم حمد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لبلاده لولاية رئاسية جديدة، عقب جولة الإعادة التي جرت الأحد.

وكتب ابن حمد على “تويتر”: أخي العزيز رجب طيب أردوغان مبارك لكم الفوز، وأتمنى لك التوفيق في ولايتك الجديدة، وأن تحقق فيها ما يطمح له الشعب التركي الشقيق من تقدم ورخاء، ولعلاقات بلدينا القوية مزيداً من التطور والنماء”.

وأغلقت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها مساء اليوم الأحد، وبدأت عمليات فرز الأصوات في جولة الحسم بانتخابات الرئاسة التي ستقرر الرئيس المقبل.

وفتحت مراكز الاقتراع في أنحاء تركيا أبوابها صباح اليوم الأحد، لاستقبال أكثر من 60 مليون ناخب.

شاهد أيضاً

مصريون يتظاهرون أمام وزارة الخارجية دعمًا لغزة ويطالبون بمرافقة المساعدات

نظَّم عشرات المصريين، الإثنين 18 مارس 2024، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية، دعماً لقطاع …