بالفيديو..أسماء 38 من قادة قوات الحرس الإيراني الذين قتلوا في سوريا

منذ بدء روسيا لعملياتها العسكرية في سوريا، بدأ الحرس الثوري الإيراني يتلقى خسائر بشرية على مستوى القيادات العسكرية، كان أبرزهم الرجل الثاني في الحرس الثوري الجنرال حسين همداني، الذي لقى مصرعه بكمين للثوار في ريف حماة الشمالي.

وشكل مقتل همداني ضربة قاصمة للحرس الثوري كون أنه المسؤول الأول عن العمليات العسكرية في سوريا، وكان مكلفا من قبل الإيرانيين بتنسيق العمل بين الميليشيات التابعة لإيران “الأفغانية والعراقية واللبنانية والباكستانية”، وهو من يحدد أولويات فتح الجبهات على مستوى سورية.

وعلى عكس ما تتداوله وسائل الإعلام حول أن التدخل الروسي في سوريا جاء لوقف المد الإيراني، تظهر الوقائع على الأرض تناسق الأدوار بين الروس والإيرانيين، حيث تتكفل روسيا بالتغطية الجوية مقابل الاعتماد على الحرس الثوري الإيراني وميليشياته مسؤولية التقدم البري، الأمر الذي كان سببا في مقتل العشرات من العناصر والقادة الإيرانيين وميليشياتهم.

ولا يكاد يمر يوما دون أن تتناول وسائل الإعلام الإيرانية أخبارا عن مقتل قيادات إيرانية في سوريا أثناء “تأدية واجبهم المقدس”.

 وأشار الدكتور “سنابرق زاهدي” رئيس لجنة القضاء في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية إلى  توسع نظام الملالي طولا وعرضا في العام 2014 حيث بدأ يتبجح زعماء النظام بأنههم استطاعوا من الوصول إلى البحر الأبيض المتوسط من جهة وإلى باب المندب من جهة أخرى.

لكن فى العام 2015 بدأت أحلان إيران تتبخر بداية من سقوط المالكي في العراق وبعاصفة الحزم في اليمن، وبتقدم قوات جيش الفتح في إدلب وجسر الشغور في سوريا و… وهكذا بدأت أحلام إمبراطورة ولاية الفقيه تبتخر بفعل الإبر التي غرزت في جسم بالون ولاية الفقيه.

وسارعت إيران إلى روسيا أمل أن يستطيع بالاعتماد على القصف الروسي العنيف من فرض سيطرة قواته على الطريق السريع حلب- دمشق وتطويق مدينة حلب معقل المعارضة السورية، وفي نهاية المطاف السيطرة على حلب المدينة.

وممن قتلوا فى سوريا مؤخرا هم:

عميد حرس حسين همدانى نائب قائد قوة القدس وقائد قوة النظام فى سوريا، وعميد حرس هادى كاج بافت قائد قوات الحرس فى مدينة شوشتر بمحافظة خوزستان، عميد الحرس محمد على الله دادى قائد قوات الحرس ويسمى بالقدير، عميد الحرس سيد حميد طبا طبايى مهر من مدراء قوات الحرس البرية.

وعميد الحرس عبد الله اسكندرى المدير العام لمؤسسة الشهيد فى محافظة فارس، وعميد الحرس جبار درايسايى، قائد فوج جعفر طيار، وعميد الحرس داد الله شيبانى ضابط هندسة الاتصالات فى محافظة فارس، وعميد الحرس جبار عراقى من قادة قوات الحرس فى محافة خوزستان، وعميد الحرس حسين بادبا من قادة فرقة 41 ثار الله.

وممن ورد أسمائهم أيضا، عميد حرس إسماعيل حيدى أول حالة قتل بصفتة عميد الحرس بسوريا، عميد الحرس عزت الله سليمانى قائد فوج مغاويرمن لواء 44، عميد الحرس حسن شاطرى رئيس هيئة اعادة البناء فى لبنان، عميد الحرس محمد جمالى باقلعة من القادة السابقين لفرقة ثار الله، وعميد الحرث عبد الرضا مجيرى قائد فوج 123 الامام الحسين، عميد الحرس روزبة حلى سايى من قادة قوات الحرث.

كما قتل، عميد الحرث عميد الحرس على رضا توسلى القائد الرئيسى للواء فاطميون فى سوريا، عميد الحرس فورشيد حسونى زادة القائد السابق للواء صابرين، وعميد الحرس سعيد صياح طاهرى مساعد دائرة الرقابة لقائد قوات الحرس جنوب حلب، رئيس الحرس حميد مختار روند رئيس هيئة اركان للواء السابق، وعقيد الحرس اسماعيل خان زاده من قادة قوات الحرس، عقيد موسى جمشديان  من قادة فرقة 8 النجف، وعقيد الحرس محمد طهان من لواء 12 ال محمد، وعقيد الحرس قاسم تيمورى قائد فوج مفرزة التخريب، وعقيد حرس عباس عبد اللهى من قادة حرس عاشوراء، وعقيد الحرس محمد رضا على خانى من اللواء الثانى للامام الحسين، وعقيد الحرس امير رضا على زادة من قادة قوات الحرث، وعقيد الحرس قاسم غريب نائب قائد فوج مغاوير، وعقيد الحرس عبدار كريم كوابش من قادة قوات الحرس.

وكلا من، عقيد الحرس ستار محمودى قائد مقاومة الطائرات للمنظمة الخامسة، وعقيد الحرس  احمد حى يارى قائد فوج الامام الحسين بالحرس الثورى، وعقيد الحرس مسلم خيزاب قائد فوج من فرقة 14، وعقيد الحرس عبد الرضا رشوان، عقيد الحرس مصطفى صدر زادة، عقيد الحرس على صفرى، وعقيد البحرى عبد الله قريانى، وعقيد الحرس سيد على حسينى، وعقيد الحرس حسين فدائى، عقيد الحرس محمد حسين عطرى من قادة قوات الحرس.

شاهد الفيديو

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …