أطفال قطر فى المراكز الأولى فى ملتقى الشارقة

حصد أطفال قطر المراكز الأولى ضمن المجموعات التي تفوقت في مسابقة المشاريع المستقبلية التي أقيمت ضمن ملتقى الشارقة لأطفال العرب، والذي أقيم بالشارقة بدولة الإمارات ضمن وفد المركز الثقافي للطفولة ممثل قطر في الملتقى بدورته الثانية عشرة تحت شعار “اسمعونا.. نحن المستقبل” .

وقامت اللجنة العليا للملتقى بتكريم أفضل ثلاثة مشاريع قام الأطفال بتصميمها لمدن المستقبل، ضمن ورشة المدن المستدامة التي أقيمت خلال الملتقى، وتأهلت إلى المرحلة النهائية خمسة مشاريع، من أصل 25 مشروعاً أنجزها المشاركون، وهي “مدينة الأمان”، و”مدينة المستقبل هي الحياة”، و”مدينة المستقبل”، و”أمندام”، و”مدينة الاتحاد”.

وحصل المشارك ( ناصر محمد ناصر سيف النعيمي ) من وفد دولة قطر على المركز الأول في المجموعة التي صممت مشروع “مدينة الاتحاد” ، كما حصلت المشاركة ( عائشة جاسم سلطان علي فخرو ) من وفد دولة قطر على المركز الثاني فريق “مدينة المستقبل”، هذا وقد فازت المشاركة ( فوزية عيسى صالح يوسف الحر ) من وفد دولة قطر بالمركز الثالث من مجموعة مشروع “أمندام” .

وتضمن الملتقى مجموعة من التوصيات أبرزها ضرورة الاستماع إلى رأي الأطفال العرب ، وضرورة إعطاء دور للأطفال في وضع الخطط والإستراتيجيات العربية الوطنية، بالإضافة إلى دعم واستحداث الوسائل الحديثة لتنمية الروابط القومية بين الأطفال العرب وتعزيزها، والعمل على رفع المعاناة عن الطفولة في الدول التي تعاني من الحروب والكوارث، والعمل على التعاون بين مؤسسات التعليم العربية من أجل إيجاد برامج خاصة لرعاية ذوي المواهب والإبداعات من الأطفال العرب .

في هذا السياق، قالت ريم بن كرم رئيس اللجنة العليا المنظمة لملتقى الشارقة للأطفال العرب: تعد توصيات اللجنة العليا للملتقى بمثابة خطة سننطلق بها لتطوير الملتقى في الدورات القادمة، حيث إن هذه التوصيات نتاج لما قدمه واقترحه الأطفال خلال مشاركتهم في الفعاليات التي تضمنت البرامج التعليمية والترفيهية والتدريبية.

وتخلل الحفل عرض لفيلم وثائقي عن أهم المشاريع التي قام الأطفال بتصميمها، كما عرض فيلم تسجيلي آخر تحت عنوان “حصاد يوميات الملتقى”، والذي شرح كيف عاش الأطفال اللحظات الجميلة في الملتقى.

تجدر الإشارة إلى أن ملتقى الشارقة للأطفال العرب تستضيفه إمارة الشارقة كل عامين، وتنظمه مراكز الأطفال، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ويعتبر منصة حقيقية للأطفال العرب لينطلقوا من خلالها لمناقشة القضايا التي تخصهم كشريحة لها أهميتها وتأثيرها الكبير في المجتمع حاضرا ومستقبلًا، إذ يشارك فيه نخبة من الأطفال العرب من مختلف الأعمار والجنسيات، يلتقون معًا في بيئة آمنة ومستقرة، محفزة على الإبداع، ومشجعة على العمل المشترك .”.

شاهد أيضاً

اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا: 20 ألف فرنسي أقبلوا علي الإسلام في شهرين بسبب غزة

كشف عبد الله بن منصور رئيس اتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا للإعلامي أحمد منصور بقناة …